تكشف أسرار الساحة الفنّية: حادث وحمل وقضايا وجولة من التصريحات المسيئة

بيروت (لها) القاهرة (لها) 18 نوفمبر 2017

شهد الوسط الفنّي خلال الأسبوع الفائت، سلسلة أحداث مشوّقة ومثيرة للجدل، لعلّ أبرزها الصلح الموقت وغير المستقرّ بين الفنانتين ليلى اسكندر ومريم حسين، فضلاً عن إعلان بلقيس فتحي حملها، ورفع شيلاء سبت دعوى قضائية ضد أحد الصحافيين، وغيرها من الأخبار التي نعرضها لكم في هذا البانوراما.

بلقيس تفاجئ الجميع بخبر حملها
بعد تكتّم شديد على موضوع حملها، وضعت النجمة بلقيس فتحي، عبر حسابها على إنستغرام، صورةً أعلنت من خلالها تأكيد خبر حملها الذي سرى خلال الأيام الأخيرة، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مكتفية بالتعليق عليها قائلةً: «في داخلي طفل... الحمدالله»، وقد سارع جمهور بلقيس الى المباركة لها بهذه الخطوة التي لطالما انتظرها، في حين تلقّت التهاني من عدد كبير من النجمات، من بينهنّ أحلام ومهيرة عبدالعزيز، التي ذكّرت الجمهور بأنّ بلقيس كانت أوّل من علم بخبر حملها بابنتها البكر يسمى. وفي سياقٍ منفصل، لا تزال بلقيس تعيش حالةً من النشاط الفنّي، إذ وبعد إحيائها حفلاً غنائياً ناجحاً على مسرح دار الأوبرا السلطانية في مسقط، تستعدّ لإحياء سلسلة حفلات غنائية أخرى بالتزامن مع نهاية العام، وفي موازاة ذلك، تعتزم تصوير أغنية على طريقة الفيديو كليب، وكانت قد حصلت «لها» على معلومات تُشير إلى نيّة تصوير بلقيس أغنية «وبيرجعوا» باللهجة اللبنانية، وستُرافقها حملة ترويجيّة تسويقيّة ضخمة. وتأتي هذه الأغنية بعد قرار بلقيس حذف كليب أغنية «حقير الشوق» الذي حظي بملايين المشاهدات منذ الساعات الأولى على  طرحه، نزولاً عند طلب ابنة شهيد إماراتي.

الفنان الكويتي داوود حسين: سرب الحمام يرفع الحرج عني أمام أحفادي
أكد الفنان الكويتي داوود حسين، أن فيلمه «سرب الحمام» الذي يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي، مستوحى من قصة حقيقية حول ملحمة وطنية لمجموعة من المقاومة الكويتية أثناء فترة الغزو العراقي على دولة الكويت، حيث تتمركز المجموعة في منزلهم الذي يتم اكتشافه من قبل القوات العسكرية العراقية، فتقوم بالهجوم على المنزل والاشتباك معهم بالدبابات، بسبب رفضهم الاستسلام دفاعاً عن أرضهم.
وأضاف حسين خلال كلمته في المؤتمر الذي أقيم للفيلم في القاهرة وحضره الفنان جمال الردهان والمخرج رمضان خسرو: «أغنية «سرب الحمام» تخليد لذكرى مواقف شهداء الكويت الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن، وهو خطوة مهمة في مسيرتي الفنية، ويرفع الحرج عني مستقبلاً أمام أحفادي».

شيلاء سبت تلجأ إلى القضاء لمنع الإساءة
قرّرت الفنانة البحرينية شيلاء سبت اللجوء إلى القضاء، وذلك للردّ على المنتقدين والمسيئين لها والذين يعمدون إلى التشهير بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أنّه ومن خلال هذه الخطوة، ستمنع أي شخص من تقليدها بطريقة مسيئة فيها قدح وذم، وستوجّه إليه إنذاراً قضائياً ودعوى أمام المحاكم المختصّة. ويبدو أنّ تصريحات أحد الصحافيين حول تقليد شيلاء وعدد من الفنانات للطفلة «عيوش» التي حظيت بشهرة واسعة بطريقة مبالغ فيها، ما استفزّها وجعلها تكشف أنّه تواصل معها لإجراء لقاء ولم تردّ عليه، ووصفته بالشخص الباحث عن الشهرة ويُريد أن يُحقّقها من خلال الحديث عنها، وهذا أمر ترفضه، وأضافت: «900 شخصية مشهورة سوت نفس الفيديو... شمعنى حاط فيديو شيلاء سبت ويغلط عليها... من الي يدور الشهرة بالظبط وحده عندها ملايين المتابعين ولا شخص محد يعرفه ويبي موضوع؟ على بالكم القذف والكلام بالشرف شي سهل؟ حسبي الله ونعم الوكيل».

عملية جراحية تُعلّق نشاطات ميريام فارس
تعرّضت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، لحادثٍ أجبرها على الخضوع لعملية جراحية عاجلة، ما ألزمها المكوث في الفراش، وتعليق نشاطاتها الفنّية طوال هذا الشهر، وقد أعلنت شركتها Myriam Music الخبر من خلال منشور وزّعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيه: «تعلن شركة ميريام ميوزك تعليق نشاطات النجمة ميريام فارس لمدة شهر من تاريخ الأول من تشرين الثاني (نوفمبر)، وذلك نتيجة حادث تعرضت له ميريام أدى إلى خضوعها لعملية جراحية... نود أن نتقدم بجزيل الشكر لشركات تنظيم الحفلات والعائلات الكريمة الذين كنا قد تعاقدنا معهم لإحياء الحفلات في هذه الفترة لتفهمهم ومساندتهم لميريام في إصابتها». وعلى صعيدٍ آخر، كانت ميريام قد أعلنت في حوارٍ سابق مع «لها»، أنّها تعد الجمهور بموسم حافل بالأغنيات الجديدة والمهرجانات والحفلات في مختلف البلدان العربية، فضلاً عن إصدارها ألبوماً غنائياً جديداً عقب مضي فترة على إطلاقها أغنية السينغل «شوف حالك عليي» التي صوّرتها على طريقة الفيديو كليب.

الأولمبيا تحتفل بعيد إليسا في باريس
أحيت النجمة اللبنانية إليسا، حفلاً غنائياً ناجحاً مكتمل العدد في مسرح الأولمبيا في باريس، حيث أنّ معجبيها من جاليات عربيّة وأجنبية عديدة، وقفوا منذ ساعات المساء الباكر أمام مدخل المسرح العريق الذي استضاف عدداً كبيراً من الفنانين. إليسا اختارت أن تبدأ الحفل بأغنية «وحشتوني» للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، ولعلّها بصمة إليسا في حفلاتها الأخيرة بين بيروت و Stars On Board، حيث تفتتح وصلاتها الغنائية بها، وتليها أغنيات كثيرة منها القديم ومنها الجديد، لتقدّم أيضاً نشيد «موطني». حفل إليسا الذي حقّق نجاحاً باهراً هنّأتها عليه زميلتها الفنانة التونسية لطيفة، شهد احتفالاً جديداً بعيد ميلادها، إذ أدخل القائمون على الحفل، قالب حلوى إلى المسرح عندما كانت إليسا تغنّي، فقطعت القالب وغنّى لها الجمهور «سنة حلوة يا جميل»، هي التي اختارت الاحتفال بهذه المناسبة بفستان أبيض من Ermanno Scervino لفت الأنظار، فيما عبّرت إليسا عن سعادتها الكبيرة بهذا الحفل، واصفةً إياه بأنّه أفضل حفلٍ على الإطلاق.

بين مريم حسين وليلى إسكندر... هدنة مخروقة!
يبدو أنّ المصالحة التي قام بها أحد المذيعين بين الفنانتين ليلى اسكندر ومريم حسين، والهدنة التي تابعناها أمام عدسات الكاميرات لن تدوما طويلاً، إذ تجدّدت حرب التصريحات بينهما، عقب كشف ليلى عبر حسابها على السناب شات، أنّ الأمور لم تصل بينهما يوماً إلى حد الصداقة، وقالت: «اللي طلبوا مني الرد على فلانة اللي 24 ساعة تتكلم عني في سنابها، أنا أرد في شغلي، وفي هالصورة اللي تعبر عن سعادتي الحقيقية مع أحلى رجل في العالم، زوجي. ما ينزل مستواي ولا مستوى حمولتي وأهلي لناس ما بتستاهل. أنا بنت لبنانية من عائلة عندها تاريخ وفي قبائل وراي. بليز حديث بنات الشارع خلوه لبنات الشارع مو لي ولكم متابعيني». وكشفت ليلى أنّها كانت في موقف محرج أمام الإعلام واعتذرت مريم منها، فقامت بمسامحتها وألقت التحية عليها وجلست معها، وهذا لأنّها تعمل بالأصول والتربية الحسنة. كما قالت أنّها لم تكن يوماً صديقتها ولا توجد علاقة وطيدة بينهما. هذا الكلام استدعى ردّ مريم، التي أعادت تداول أخبار مشكلة ليلى اسكندر مع الفنانة ميساء مغربي حول علاقتها بزوجها يعقوب الفرحان، وسخرت من ليلى وزوجها قائلة: «بدن يسرقوا مني زوجي أنا اللي بصرف عليه طول حياتي... قوليلي Sorry»، وطالبتها بالاعتذار.

لقاء سويدان تهدّد بالحجز على أرصدة حسين فهمي وممتلكاته
علمت «لها» أن حالة من الغضب سيطرت على الفنانة لقاء سويدان، بعدما علمت بعدم دفع النجم حسين فهمي مؤخر الصداق لمحاميها، رغم تصريحه لعدد من الصحف بأنه دفع المبلغ كاملاً، والذي يتجاوز الـ29 ألف دولار. سويدان أكدت لمقربين منها، أنها ستضطر إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد فهمي، حتى لو وصلت إلى الحجز على ممتلكاته وأرصدته البنكية، في حال إصراره على عدم الدفع، وتنفيذ حكم المحكمة الذي صدر لمصلحتها منذ شهور. من ناحيته، رفض فهمي التعليق على ما قالته سويدان، مؤكداً أنه يحترم القانون وأحكام القضاء، لكنه يترك كل المسائل القانونية لمحاميه، حتى يستطيع هو التفرغ لنشاطه الفني والتركيز في أعماله.

سر جديد عن قضية زينة وعز
رغم أن الفنانة زينة حصلت على حكم قضائي نهائي بثبوت نسب طفليها التوأم الى الفنان أحمد عز، إلا أن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك وعضو البرلمان المصري، والذي كان يتولى الدفاع عن عز في تلك القضية، كشف أخيراً سراً جديداً عن سبب انسحابه من القضية، ألا وهو عدم استجابة القاضي لطلباته. وأضاف منصور أن شقيقة زينة أكدت إقامة حفلة زفاف زينة إلى عز في فيلّتها بالتجمع الخامس، وأنه في الوقت نفسه كانت لديه معلومات بأن زينة لم تكن متواجدة في ذلك المكان في هذا التوقيت، فطلب من القاضي إثبات تتبّع هاتفها المحمول لكنه رفض. وتابع أنه كان قد سأل الشاهد على عقد زواج عز، عما كانت ترتديه زينة وقت الاحتفال، فأجاب إجابة تختلف عما قالته شقيقتها، مؤكداً أن طلباته من القاضي كانت قانونية وموضوعية، لكن تم رفضها، لهذا فضّل الانسحاب من القضية.