ستة أيام من التصميم والابداع خلال فعاليات النسخة الثالثة من Dubai Design Week

كارولين بزي (دبي) 14 November 2017

تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون وبالتعاون مع حي دبي للتصميم وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون، تم إطلاق النسخة الثالثة من اسبوع دبي للتصميم.

ويشهد حي دبي للتصميم و Downtown Design مشاركة أكثر من ٥٥٠ مصمما من مختلف دول العالم. كما تضاعف حجم داون تاون ديزاين ليضم أكثر من ١٥٠ علامة تجارية من ٢٨ دولة.

٩٢ جامعة تمثل ٤٣ بلدا تنضم لتعرض مشاريع خريجيها المتميزة في Global Grad Show، إذ بلغ عدد المشاريع المشاركة نحو ٢٠٠ مشروع.

معرض "ابواب" لهذا العام أطل بمحتوى جديد وبفكرةفريدة، إذ تم تصميم مكان خاص يمثل مفهوم ابواب الابداعي الذي يعرض في كل عام مجموعة متميزة من الاعمال، وهذه الدورة يعرض أعمال ٤٧ مصمما من ١٥ بلدا أبرزهم من دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب ولبنان.

في "تشكيل" تعيش مرحلة التصميم بكل حذافيره، إذ تنطلق في جولة داخله تتعرف فيها على مختلف الإبداعات الفنية بما فيها التصاميم الهندسية واللوحات الفنية بالإضافة إلى تصميم الملابس. ويعتبر مبنى تشكيل من أقدم المباني في دبي. وقد كانت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم اول خريجي "تشكيل"، وخلال افتتاحها "اسبوع دبي للتصميم، قالت الشيخة لطيفة: "لقد حققت دبي طفرة كبيرة في قطاع التصميم، إذ استطاعت من بداية متواضعة ومع مجموعة صغيرة من صالات العرض والمصممين المهتمين بالقطاع أن تتحول وبكل فخر إلى مركز عالمي للمصممين العالميين، ناشئين ومخضرمين على حد سواء، بالإضافة إلى اشهر استوديوهات التصميم من جميع أنحاء العالم". وتابعت: "بات قطاع التصميم اليوم رافدا أساسيا لترجمة أهداف رؤية دبي ٢٠٢١ والتي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساهما في رسم ملامح مستقبل الإمارة عبر مجمل التجارب والانجازات التي ارستها مؤسسات وفعاليات مرموقة مثل حي دبي للتصميم، ومجلس دبي للتصميم والازياء، واسبوع دبي للتصميم، وداون تاون ديزاين، وأيام التصميم دبي".

وأضافت الشيخة لطيفة: " في هذا السياق، تقع الدورة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم في قلب تلك المبادرات، مؤكدة قوة التغيير البناء بسواعد الشباب عبر Global Grad Show، كما تولد حوارا مثمرا بين المصممين الناشئين في المنطقة ضمن معرض "أبواب"، في حين يقدم معرض داون تاون ديزاين منتجات أصلية تلبي طلب المنطقة المتزايد على التصاميم العصرية عالية الجودة، ومن هنا فأنني أتطلع لمشاهدة ما سيقدمه موسم التصميم خلال العام الجاري".


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0