تعرفوا على رجاء القرق من بين أقوى سيدات الأعمال في العالم العربي

20 نوفمبر 2017

رجاء القرق، هي سيدة أعمال إماراتية تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق، والشركات التابعة لها، في التجارة والتصنيع ومنح الامتيازات والعقارات.

ونجحت السيدة الاماراتية في ترسيخ مكانة فريدة لنفسها بسبب دعمها وتشجيعها المستمر لسيدات الأعمال العربيات، واحتلت المرتبة الثانية ضمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال عربية على مستوى العالم في العام 2015، بحسب مجلة "فوربس" الدولية، وحصدت جائزة "التميز في القيادة" من منتدى المفكرين العالمي عام 2014، وكانت من بين 100 شخصية حاصلة على جائزة "عالم التميّز المختلف" المقدمة من التحالف الدولي للمرأة.

يذكر أن السيدة التحقت بالمجموعة في عام 1989 بوصفها عضواً في مجلس الإدارة بعد أن حصلت على شهادة الأدب الإنكليزي من جامعة الكويت عام 1977، حيث كانت قد بدأت حياتها المهنية كمديرة مدرسة زعبيل الثانوية للبنات في دبي عام 1978.

وبعد أن عملت في مجموعة صالح القرق لمدة خمسة عشر عاماً، بدأت رجاء القرق بتولي الكثير من المناصب الاقتصادية والاجتماعية المختلفة في بإمارة دبي.

وهي اليوم رئيسة مجلس سيدات الاعمال في دبي، ونائب رئيسة مجلس سيدات الاعمال في الامارات، وعضو مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة، وعضو مجلس الشؤون الاقتصادية في الامارة.