هكذا يجب أن تتعاملي مع بشرتك في فصل الشتاء

25 نوفمبر 2017

إذا شعرت بأن بشرتك تحتاج إلى مزيد من العناية هذا الشتاء، فتأكدي أنك لست وحدك من تعاني هذه المشكلة، فهناك كثيرات مثلك، ذلك أن الصقيع خلال الأشهر الباردة يتسبب بجفاف البشرة وتقشرها وتلبدها.
لذا، تلزمك خطة فعالة وسريعة لتعويض كل ما ينقص بشرتك، وباسرع وقت ممكن، لكي تستعيد تألقها ومرونتها وإشراقها، وقبل أن تصير هذه المشكلة حالة دائمة... لمساعدتك أكثر، إليك هذه الخطوات البسيطة والفعالة لتفادي مشكلة جفاف بشرتك وتقشرها
.

تقشير البشرة  
يُجمع خبراء العناية بالبشرة على ضرورة تقشير البشرة بانتظام، ولكن عليك تقليص عدد مرات تقشيرها إلى مرّة واحدة أسبوعيا شتاء، للمحافظة على رطوبتها وإفرازاتها الطبيعية التي تقل شتاء، ولتجنب حساسيتها. وينصحك الخبراء بأن تستعيني بمستحضرات لطيفة لتنظيف بشرتك وتقشيرها شتاء، تكون غنية بمكونات مغذية ومرطبة وفي الوقت نفسه فعالة لإزالة الخلايا الميتة عن البشرة والشوائب عن سطحها.

عناية ليلية
تنشط البشرة خلال الليل فتقوم بعملية إصلاح ذاتية وتجدد للخلايا، لذا يستحسن أن تمنحيها عناية إضافية ليلا باختيارك مستحضرات العناية الليلية التي تأتي عادة بتركيبة خاصة غنية بمكونات فاعلة تدعم عملية الإصلاح هذه، بالإضافة إلى ترطيبها في العمق وتحسين بنيتها ومرونتها وتسوية لونها وإعادة شبابها ورونقها.

حماية مضاعفة
رغم أن الشمس شتاء لا تشرق زاهية كما تفعل في الصيف، عليك حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة التي تؤذيها في كل الفصول. وللقيام بذلك لست في حاجة إلى كريم واقٍ لحماية بشرتك وآخر لترطيبها، بل في إمكانك استعمال المرطب اليومي المزود عامل وقاية من أشعة الشمس بدرجة لا تقل عن SPF 15. ومن الجدير ذكره هنا، أن بعض مستحضرات التجميل ككريمات الأساس تضم في تركيبتها أيضا عامل وقاية من أشعة الشمس، فلا تترددي في اختيارها فهي فعالة وعملية خصوصا إن كان مرطبك اليومي غير مزود هذه الخاصيّة.