طرق سهلة للوقاية من الانفلونزا.. لا تفوتوا الرقم 2

04 ديسمبر 2017

مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة الضغط في الاماكن المغلقة، تزيد عدوى الفيروسات المسببة للزكام والانفلونزا. ولهذه الغاية، نشر موقع shape مجموعة من النصائح الفعالية للوقاية من هذا المرض المزعج خلال فصل الشتاء، هذه اهمها:

-حصص تدليك: من المهم الاعتماد على التدليك لما يحمله ذلك من زيادة في إنتاج الخلايا التي تعزز المناعة. ويقول هومان دانيش، مدير الخدمات الصحية التكاملية في مركز "مونت سيناي" الطبي في مدينة نيويورك: "التدليك يساعد على زيادة ضخ الدم في الجسم، وبالتالي التخلص من كميات كبيرة من الفيروسات والبكتيريا المؤذية، مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة شرب كمية كبيرة من الماء لطرد السموم".

-نظافة اليدين والفم: من المهم جداً التنبه لنظافة اليدين والفم وحمايتهما من التقاط البكتيريا المسببة للانفلونزا والتي تنتقل بالهواء وأحياناً باللمس. ويؤكد الاطباء بحسب التقرير على أهمية غسل اليدين باستمرار، واستخدام فرشاة الاسنان 3 مرات يومياً، والخيط أيضاً لانه يمنع الجهاز المناعي من تحويل موارد البرد الى انفلونزا ويكافح الالتهابات في الفم.

-ممارسة الرياضة: تساعد ممارسة التمارين الرياضية لمدة 20 دقيقة يوميا 5 مرات في الاسبوع على تقوية جهاز المناعة، ما يؤمن حصانة للجسم من الاصابة بالانفلونزا.

-التوتر: يقول الباحثون من جامعة "كارنيغي ميلون" إن الأشخاص الذين يعانون من التوتر المزمن هم أكثر عرضة من الأشخاص الأكثر هدوءا لتطور أعراض البرد. وينصح الاطباء الاشخاص هؤلاء بالاعتماد على تمارين اليوغا مرة أو مرتين في الأسبوع، فذلك يزيد من مستويات هرمون "إنترفيرون غاما" المرتبطة بالاستجابة المناعية للجسم.

-فيتامين "c": يمكن لمن بدأ يعاني من عوارض الانفلونزا ان يحمي نفسه بسرعة من خلال أخذ 200 ملغرام على الاقل من فيتامين c يومياً.