طفلك يرفض تناول الطعام... وهذه الخطوات هي الحلّ

07 December 2017

هل يتحول تناول طفلك للطعام غالباً إلى معركة تدور بينك وبينه؟ هل يرفض تناول معظم أنواع الطعام؟ إنها المشكلة التي تواجهها 50% من الأمهات بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة "دايلي ميل".  

إلأ أن هذا التقرير أشار إلى أنه يمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال القيام بهذه الخطوات:

1- تغيير المفاهيم: فبحسب التقرير، على الأهل أن يغيروا نظرتهم إلى مسألة إطعام أطفالهم. وقد ذكر أن بطء نمو هؤلاء في سنوات المدرسة مقارنة معه في السنوات السابقة لها، يؤثر على رغبة الاطفال في تناول الطعام.

وأشار إلى أنهم يبدؤون في هذه المرحلة بالشعور بالاستقلالية، حيث يفضلون الأكل بأنفسهم ومن دون مساعدة أحد، كما أنهم يرغبون في اختيار أطباقهم. لذا، من الخطأ فرض ما سيأكلونه عليهم لأن هذا سيجعلهم يظهرون المزيد من الرفض والتمرّد.

2-  الاستجابة لبعض طلباتهم: أي تحضير أنواع الطعام التي يحبونها. فهذا يعني تأكيد استقلاليتهم من جهة، والنجاح في جعلهم يأكلون أطباقاً محضّرة في المنزل من جهة ثانية.

3- دعوتهم لتذوق أطعمة لا يعرفونها: لكن من دون الضغط عليهم لتناول تلك التي لا يحبونها. أما أفضل الطرق لذلك فهي، بحسب دراسة بريطانية، تقديم جوائز غير غذائية لهم في حال موافقتهم على تناول بعض المأكولات للمرة الأولى.

4- تقديم النموذج الصحي لهم: من المفيد أن تتناولي الأطعمة الصحية ليعتاد طفلك القيام بذلك بدوره. فهو يكتسب غالباً عاداته الغذائية السليمة منك.

5- دعوته إلى المساعدة في تحضير الطعام: فقد أشارت دراسة حديثة إلى أن الأطفال الذين يشاركون في تحضير الطعام يتعاملون مع أصنافه بطريقة إيجابية.

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0