دليلك البسيط لترتيب حاجبيك

مي غلاييني 17 ديسمبر 2017

مع تزايد اهتمام الرجال يوماً بعد يوم بالعناية بوسامتهم، لم يعد ترتيب الحاجبين حكراً على النساء فقط. فترتيب الحاجبين يجب أن يكون خطوة أساسية من خطوات العناية اليومية بإطلالة الرجل العصري الأنيق، لأنهما يؤطّران الوجه ويبرزان جاذبية العينين ويعززانها، شرط أن تحدد الشكل الأنسب لهما، والذي يتناغم تماماً مع شكل وجهك. ولأن تنسيق الحاجبين وترتيبهما عند الرجل خطوة معقدة بعض الشيء، إليك هذا الدليل الموجز حول كل ما يلزمك معرفته عن الحاجبين.

نعم أو لا لترتيب حاجبي الرجل

نعم، إذا كان حاجباك عريضين بعشوائية، عليك ترتيبهما وتنسيقهما والتخلّص من الشعيرات الزائدة والمتناثرة حولهما. ولكن هذا لا يعني تمضية وقت طويل للقيام بذلك، بل اتباع خطوات بسيطة للمحافظة على أناقتهما وتنسيقهما.

 

الأدوات التي تحتاج إليها

● ملقاط الحواجب
● مقص صغير
● مشط الحواجب
● هلام الحواجب الشفّاف

كيفية ترتيب الحواجب

حتّى وإن كنت لا تعلم من أين تبدأ بعملية ترتيب حاجبيك، يمكنك تنفيذ ذلك في المنزل بكل سهولة، فترتيب الحاجبين لا يعني نتف الكثير من الشعيرات، بل الحصول على مظهر لائق وأنيق. لذا جمعنا لك هذه الخطوات البسيطة لمساعدتك في تنفيذ ذلك:

1. إن تحديد نقطة بداية الحاجب هي الخطوة الأهم في ترتيب الحاجبين، فأنت لا تريد أن يكون حاجباك متقاربين كثيراً ولا متباعدين أيضاً. لذا، ولتنفيذ هذه الخطوة، استعن بملامح وجهك كدليل. ضع قلمًا عند حافة فتحة أنفك، بحيث يتقاطع القلم مع الحاجب في هذا الجانب. ضع علامة على تلك النقطة باستخدام قلم تحديد العين.

2. تحديد النقطة التي يجب أن يقف عندها الحاجب، خطوة مهمة أيضاً للحصول على مظهر جذاب لحاجبيك. استعن بالقلم أيضاً لتنفيذ هذه الخطوة من طريق وضعه بدءاً من طرف فتحة الأنف وصولاً إلى الزاوية الخارجية لعينيك. وعند الوصول إلى نقطة تقاطع الحاجب مع القلم تكون هي نقطة انتهاء الحاجب. ضع علامة على تلك النقطة باستخدام قلم تحديد العين.

3. الآن، وبعد أن عرفت أين يبدأ حاجباك وأين ينتهيان، تخلّص من كل الشعيرات التي تتجاوز القلم من ناحية الأنف أو من ناحية الزاوية الخارجية للعين باستعمالك ملقاط الحواجب بنوعية جيدة.

4. تجنب المبالغة عند البدء بنتف وبر الحاجبين من الأسفل، واحرص على نتف الشعيرات بدقّة، أي فقط الشعيرات غير المرغوب بها. فنتف الشعيرات عشوائياً يؤدي إلى ظهور فراغات في حاحبيك غير مرغوب بها.

5. بعدها، وبواسطة مشط الحواجب، مشّط حاجبيك إلى أعلى باتجاه نمو الشعر، فذلك يساعدك على تحديد الشعيرات الزائدة التي يجب نتفها والشعيرات الطويلة التي يجب قصّها.

6. وأخيراً، حان وقت تشذيب الحاجبين باستخدام مقص صغير. ابدأ هذه الخطوة بقصّ الشعيرات الطويلة مع تجنّب المبالغة إلى أن تتأكد من حصولك على الشكل الذي يرضيك، ثمّ قم بتمشيطهما وستلاحظ الفارق فوراً. وكخطوة اختيارية، يمكنك استخدام هلام الحواجب الشفاف الذي يساعد على تثبيت حاجبيك في مكانهما طوال اليوم ويحول دون ظهورهما بفوضوية. ضع القليل منه عند بداية الحاجب ومشّطه بالمشط، أو مرّر إصبعك على شعيرات الحاجب كله وصولاً إلى نهاية الحاجب.

نصائح مهمّة

● تأكّد من ترتيب حاجبيك في إضاءة جيّدة حتّى لا تنتف شعيرات لا لزوم لنتفها.
● انتف فقط الشعيرات التي تقع خارج نطاق النقاط التي سبق وحدّدتها.
● عند البدء بنتف الشعيرات، التقط كل شعرة على حدة، متبعاً اتجاه نمو الشعر.
● مشّط حاجبيك بلطف لترتيب الشعيرات المتناثرة عشوائياً.
● استعن بقطعة من الثلج للتخفيف من الألم الناتج من النتف، ويُستحسن أن تفعل ذلك بعد الاستحمام مباشرةً حيث تكون المسامات مفتوحة، مما يسهّل عمليّة النتف ويجعل الألم محتملاً.
● لا تحلق حاجبيك أبداً بالشفرة.
● رتّب حاجبيك في المساء حتّى يخفّ الاحمرار خلال النوم، تفادياً للحرج.
● حدّد السماكة التي تفضلها لحاجبيك، والتي تتلاءم مع شكل عينيك. فإذا كانت عيناك واسعتين، اعتمد شكل الحواجب السميكة، أما إذا كانتا ضيقتين، فيُستحسن أن تعتمد شكلاً أرفع قليلاً.