"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: شائعة بـ 78 ألف دولار ولقاء بعد 47 عاماً

بيروت (لها) القاهرة (لها) 17 ديسمبر 2017

شهد الأسبوع الفائت سلسلة نشاطات ومشاريع لنجوم الوطن العربي، الذين يستعدّون لحفلات نهاية العام. ويبدو أنّ للنجمة هيفاء وهبي نصيباً من الشائعات في هذا الصدد، فيما كشفت الفنانة بلقيس فتحي عن اسم مولودها المنتظر والذي تتمنّاه صبيّاً، فضلاً عن تفاصيل احتفاء النجمين ديانا حداد وحسين الجسمي باليوم الوطني... كلّ هذه الأخبار والأحداث نكشف لكم تفاصيلها في هذه البانوراما.


الجسمي وديانا حداد يحتفلان باليوم الوطني بين دبي والعين
بمناسبة احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ46، شارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي شعبه فرحته، وذلك بإحيائه عدداً من الحفلات الغنائية بين دبي ورأس الخيمة والشارقة، حيث قدّم مجموعة من أغنياته الخاصة وأخرى وطنية، كما أدّى أوبريت «دارنا الإمارات» في لوحةٍ غنائية رائعة إلى جانب الفنانين ميحد حمد، عيضة المنهالي وبلقيس أحمد فتحي في إمارة رأس الخيمة، ليختتم الجسمي حفلاته الوطنية على مسرح المجاز ويُغنّي «وطن النور» بمشاركة الفنانتين عريب حمدان وسميرة أحمد وعدد من طلاب مدارس الإمارة. أمّا الفنانة ديانا حداد، فقد احتفلت باليوم الوطني في مدينة العين، مقدّمةً مجموعة منوّعة من الأغنيات على خشبة المسرح الرئيس لمدينة ألعاب الهيلي. وعبّرت حداد عن سعادتها بلقاء جمهور مدينة العين للسنة الثانية على التوالي ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني، وتعاونها مع بلدية العين، شاكرةً لهم حُسن الاستقبال والضيافة والتنظيم الذي وصفته بالرائع.

بلقيس تكشف عن اسم مولودها عبر التلفزيون السعودي
فاجأت الفنانة بلقيس فتحي جمهورها ومتابعيها بظهورها في لقاء مباشر عبر شاشة التلفزيون السعودي، في برنامج «صباح السعودية»، وذلك خلال احتفال القناة باليوم الوطني الإماراتي، بعد أن اختيرت لتمثيل الإمارات في هذا الحديث التلفزيوني. وتُعتبر بلقيس أول فنانة تظهر على شاشة التلفزيون السعودي بعد الشحرورة صباح منذ 47 عاماً، وقد تحدّثت عن العلاقة الوطيدة التي تربط الشعبين، وعن حفلها النسائي الأول في مدينة جدّة السعودية، والذي حمل شعار «#معاً_أبداً»، مشيرةً إلى أنّه شكّل علامة فارقة في مسيرتها الفنية، ومنوّهةً بالتفاعل الكبير الذي أبدته البنات الحاضرات الحفل. كما تطرّقت بلقيس في الحديث الى حملها، وكشفت للمرّة الأولى أنّها ستطلق اسم «تركي» على مولودها الجديد في حال كان ذكراً، وهي تصرّ على التسمية، ذلك لما يحمله الاسم من معانٍ نبيلة، إذ يعني الشاب الوسيم حسن الخُلق.

سر غضب «الزعيم» عادل إمام
حالة من الغضب سيطرت على «الزعيم» عادل إمام، بعد القرار الذي اتخذته القنوات الفضائية في مصر، بتحديد مبلغ 70 مليون جنيه كحد أقصى لسعر بيع أي مسلسل للفضائيات في الموسم الرمضاني المقبل.
ويأتي غضب الزعيم بسبب تأثير ذلك القرار في أجره، الذي وصل إلى 35 مليون جنيه العام الماضي، وكان يعمل على زيادته إلى 40 مليوناً لهذا العام، مما بات صعبًا بعد صدور ذلك القرار، الذي يعني أن سعر بيع مسلسله الجديد لن يغطي أجره وتكاليف إنتاجه، التي تسجّل أرقاماً ضخمة.
ورغم أن هناك شائعات ردّدت أن «الزعيم» يفكر بالانسحاب من السباق الرمضاني لهذا العام، بسبب ذلك القرار، الذي يراه غير منصف للأعمال التي يقدّمها وتجعل المشاهد مرتبطاً بها لسنوات طويلة، علمت «لها» أن كل ما قيل لا يمتّ الى الحقيقة بصلة، خاصة أن «الزعيم» يتعاون في مسلسله الجديد مع ابنه رامي كمنتج، بعد أن افتتح أخيراً شركة إنتاج فنية جديدة، وهو ما يعني أن أي تنازل من عادل عن جزء من أجره سيصب في مصلحة نجله في النهاية.

هل تختتم هيفاء وهبي الـ 2017 في دمشق؟
تُسجّل النجمة هيفاء وهبي غياباً عن مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، في الوقت الذي تكتفي فيه ببعض التغريدات المهنّئة أو الرد على بعض المتابعين... إلّا أنّه ورغم غيابها، تُتداول أخبار كثيرة عن احتفالها بالعام الجديد في العاصمة السورية دمشق، بعد غيابٍ دام لسنوات، في وقت تُشير فيه بعض المصادر الصحافية إلى أنّ أجرها وصل إلى نحو 40 مليون ليرة سورية، أي ما يُعادل 78 ألف دولار أميركي لقاء ساعة من الغناء. غير أنّ «لها»، حصلت من مكتب هيفاء على بيان توضيحي ينفي كلّ الأخبار المتداولة، وجاء فيه: «بعدما انتشرت أخبار كثيرة عبر حسابات على منصّات التواصل الإجتماعي، تعلن عن إحياء النجمة هيفاء وهبي حفلاً غنائياً ليلة رأس السنة في العاصمة السورية دمشق، يهمّ المكتب الإعلامي للنجمة هيفاء وهبي، التشديد على احترامها للشعب السوري، كما نفي كل هذه الأخبار ووضعها في خانة الشائعات والتأويلات، إذ لم يتم التواصل مع إدارة أعمالها لإحياء أي حفل من المذكورة تفاصيله أعلاه»، في الوقت الذي ينتظر فيه جمهور هيفاء بعض التفاصيل حول ألبومها الغنائي الجديد المرتقب صدوره خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجديد.

شيرين عبدالوهاب تنفصل عن مستشارها وتخشى الشائعات
في أول قرار لها، بعد الأزمة الشهيرة التي تعرضت لها أخيراً، والتي أُطلق عليها «أزمة البلهارسيا»، قررت الفنانة شيرين عبدالوهاب الانفصال عن مستشارها الفني ومدير أعمالها ياسر خليل، وإنشاء مكتب إداري يتولى إدارة أعمالها. وقدمت شيرين الشكر لياسر خليل على ما بذله معها من جهد في الفترة الماضية، وطالبت الصحافيين بنقل الخبر كما هو، من دون أي تفسيرات أو كلام لم يصدر عنها، خوفاً من أن يطلق البعض شائعات تفسد علاقتها بمستشارها السابق. وتعود أزمة شيرين إلى انتشار مقطع فيديو قصير من إحدى حفلاتها، ظهرت فيه إحدى معجباتها وهي تطالبها بغناء أغنية «مشربتش من نيلها». وردّت شيرين على المعجبة قائلةً: «حيجيلك بلهارسيا، اشربي مياه معدنية أحسن»، وهو ما اعتبره البعض إهانة لمصر، التي يُعدّ نهر النيل من أهم رموزها، فهاجموها ووصل الأمر إلى إيقافها عن الغناء بقرار من نقابة الموسيقيين، ورفع قضية ضدها... وهي المشاكل التي انتهت تماماً أخيراً.

?C