برامج موضة

سونام كابور: أميرة بوليوود التي هجرت السياسة إلى الموضة والتمثيل

ميشال زريق (بيروت) 30 ديسمبر 2017

يُتابع برنامج Project Runway ME بنسخته العربيّة مسيرته الإبداعية مع 11 مشتركاً، عرضوا تصاميمهم، في تحدٍّ قد يكون الأصعب على الإطلاق، إذ طُلِبَ منهم تنفيذ أزياء وخياطة ما يُمكن ارتداؤه في مناسبات اجتماعية. ومن وحي بوليوود وضيفة الحلقة سونام كابور، أميرة بوليوود، طُلِبَ من البعض تصميم فستان للسجادة الحمراء لإطلاق أحد أضخم الأفلام السينمائية في الهند.


معروفٌ عن سونام كابور حبّها للموضة وتميّزها في اختياراتها، إذ كانت أزياء وفساتين إيلي صعب ما تنتقيه في العديد من المناسبات، ولعلّ آخرها كان حضورها فعاليات افتتاح مهرجان «كان» السينمائي، عندما اختارت فستاناً باللون الذهبي جعلها تستحقّ عن جدارة لقب النجمة الأكثر أناقةً على السجادة الحمراء. حكاية سونام مع الموضة ليست حديثة العهد، بل بدأت عندما هجرت عالم السياسة والاقتصاد على مقاعد الجامعة في سنٍّ مبكرة، لتدخل دائرة الضوء من باب السينما وعروض الأزياء، فكان أوّل عملٍ لها بعنوان «ساواريا» مع النجم رانبير كابور، وتطلّ في عروض أزياء عدة وعلى أغلفة المجلات الهندية والعالمية، وكانت GQ أوّلها. عشق سونام كابور للموضة والتصاميم الشرقية والعربية، ترجمته في تعاوناتها العديدة مع مصمّمين عرب، كان آخرهم Ashi Studio على السجادة الحمراء في مهرجان دبي السينمائي، وهي تختار دائماً تصاميم تتخللها لمسات عربيّة من أقمشة وتطريزات وحتى قصّات، فكان للكاب والذيل الطويل المشكوك والقطع الواسعة على شكل عباءة حضور لافت في إطلالاتها. ولا شكّ في أنّها كانت شخصية مؤثرة في الجيل الصاعد من الفتيات، بحيث استطاعت خسارة أكثر من 30 كيلوغراماً في فترةٍ قياسية.

كواليس الحلقة الخامسة: Project Runway ME سونام كابور لم تكن متساهلة ابداً
في الحلقة الخامسة من Project Runway ME، عاش المصمّمون الـ11 لحظات صعبة وتحدّيات كثيرة، بدءاً من اختيار الأقمشة، مروراً بالخياطة ووصولاً إلى عرض التصاميم المنوّعة التي تُناسب حفلاً موسيقياً، وأخرى لاجتماع عمل أو للسجادة الحمراء لفيلم بوليوودي، ثم سباق خيل، إضافة إلى دعوة إلى حفل زفاف. وفي نتائج الحلقة، فاز عبد الحنين راوح من المغرب كصاحب أفضل تصميم ومُنح حصانة تحول دون استبعاده في الحلقة المقبلة، فيما انتهى مشوار مالك الغني من تونس في البرنامج.  إلى منزل إيلي صعب، دخلت كاميرا البرنامج، وطُلِبَ من المتسابقين الحضور بلباسٍ باللونين الأسود والأبيض، وقد أعلنَ التحدّي بحضور مقدّمة البرنامج فاليري أبو شقرا ومصمّمة الأزياء السعودية والمدرّبة ريم فيصل، التي تُشرف على أداء المصمّمين، لتفاجئهم سونام كابور بزيارة تعارف و«كسر جليدٍ» في ما بينهم، إنّما لم تكن متساهلةً في ملاحظاتها لهم خلال عرض تصاميمهم، وقد واجهت دانة ومالك خطر الاستبعاد كونهما صاحبَي أضعف تصميمين.