هذا ما تحتاج إليه لانطلاقة جديدة

مي غلاييني 21 يناير 2018

تشكّل بداية السنة الجديدة عند الكثيرين نقطة تحوّل كبيرة وحاجة ملحّة إلى التطوير والتحسين على المستويين الشخصي والعمليّ، وخصوصاً عند الرجل العصري الذي يسعى جاهداً لفرض حضوره وشخصيته على الجميع حوله. واليوم، تُعتبر الأناقة من أهم مقومات النجاح على كل الصعد. لذا، إليك ما تحتاجه لتعزيز أناقتك ووسامتك لانطلاقة جديدة وناجحة في العام الجديد.

اختر ملابسك بدقّة

رغم أن الكثير من الرجال لا يهتمون بأحدث صيحات موضة الملابس الرجالية عند انتقاء ملابسهم، إلا أن من الضروري الاطلاع على مجموعة الملابس الرجالية الخاصة بكل موسم لمعرفة ما عليك اقتناؤه أو التخلّي عنه لمواكبة الموضة الرائجة. لكن هذا لا يعني الاستغناء عن أسلوبك الكلاسيكي أو اعتماد الملابس الغريبة التي نرصدها على منصات عروض الأزياء العالمية، بل اقتناء ما يليق بك ويتماشى مع ذوقك منها.

إدراج الألوان في ملابسك

إذا كانت ألوان الأسود والأبيض والرمادي تطغى على خزانة ملابسك، فستبدو خزانة مملّة جداً رغم أناقة هذه الألوان. آن الأوان كي تجعل عملية ارتداء ملابسك صباحاً أكثر متعةً من خلال إدخالك المزيد من الألوان إليها. في البدء، قد تزعجك فكرة اقتناء كنزة باللون الأحمر الكرزي إذا كنت من هواة الأسلوب الكلاسيكي. لذا ننصحك البدء بإدخال الألوان تدريجاً. اختر أولاً اللون الأزرق الغامق أو الأخضر العسكري أو الأحمر القاني، وادمجها مع ألوان ملابسك الكلاسيكية إلى أن تملك الجرأة لاعتماد الألوان الصارخة.

اهتم بالتفاصيل

للحصول على إطلالة عصرية أنيقة، عليك الاهتمام بأدق التفاصيل، ليس في الملابس فقط، إنما أيضاً في الأكسسوارات التي لا تكتمل أناقتك من دونها. من الضروري التنسيق بين الأكسسوارات التي تختارها كأن يكون الحزام بلون الحذاء نفسه، أو تتجنب ارتداء الجوارب البيضاء إلا مع ملابس الرياضة فقط. ومن التفاصيل المهمة التي عليك اختيارها بدقة أيضاً، العطر المثالي لأسلوب حياتك وطبيعة عملك من أجل تعزيز جاذبيتك وإبراز شخصيتك القوية وثقتك بنفسك.

السرّ في الطبقات

مع تدني درجات الحرارة، ننصحك بأن تتقن لعبة الطبقات بدلاً من اتّباعك الأسلوب التقليدي الذي يعتمد على الملابس الشتوية السميكة. ارتدِ أولاً تي-شيرت قطنية رقيقة ثم ضع فوقها كنزة صوفية، بعدها ضع عليك سترة جلدية. وأخيراً ارتدِ معطفاً طويلاً بلون حيادي. هذا الأسلوب يساعدك في الحفاظ على أناقة طلّتك عند اضطرارك إلى نزع أي طبقة من طبقات ملابسك.

اعتمد مواد جديدة

كما يشير معظم خبراء الملابس الرجالية، فإن سرّ وسامتك يكمن في دمج العديد من المواد مع بعضها البعض. إنها طريقة ممتازة لإضافة بعض العمق الذي لا بدّ منه إلى طلّتك، فضلاً عن أنها طريقة مذهلة لاعتماد لون واحد لملابسك بأسلوب مميّز غير ممل.

اعتن بملابسك

يُستحسن أن تلجأ إلى ذوي الاختصاص لتنظيف ملابسك وكيّها لئلا تفسدها، خاصّة إذا كانت نوعيتها ممتازة. فلكل قطعة من ملابسك إرشادات معينة عند الغسل والكيّ والتي يعرفها الاختصاصيون جيداً.

لا تكتفِ بالقمصان الرسمية

جميعنا يعلم أن كل رجل يمتلك في خزانته عشرات القمصان الرسمية، وهذا طبيعي بالنسبة الى رجل الأعمال العصري. لكن يمكنك بين الحين والآخر استبدالها بالقمصان المصمّمة من دون ياقة صيفاً أو كنزة مريحة من الكشمير شتاءً أو قميص مصنوع من الدنيم. إنها بدائل مثالية للحفاظ على تألق إطلالتك وجديّتها رغم بساطتها.

اقتنِ أنواعاً عدّة من الأحذية

يملك معظم الرجال ثلاثة أزواج من الأحذية: الحذاء الرسمي لساعات العمل الطويلة والمناسبات الخاصّة والرسميّة، الحذاء الرياضي للذهاب إلى النادي، والصندل الصيفي للتنزّه على الشاطئ صيفاً. إذا كنت كالكثيرين الذين لا يمتكلون إلا ثلاثة أزواج من الأحذية، ننصحك أن تزيد من تنوّعها فوراً. لا تتردد اليوم باختيار الحذاء الرياضي باللون الأبيض الذي يجب أن يكون في خزانة أي رجل عصري، لأنه يتماشى مع كل الملابس مهما كان أسلوبها ويضفي عليها لمسة عصرية مميزة.