مجموعة Dior Homme الرجاليّة لصيف 2018 احتفاء خاص لـ Kris Van Assche بالذكرى العاشرة له مع Dior Homme

مي غلاييني 03 فبراير 2018

تميّزت مجموعة Dior Homme الرجالية لربيع وصيف 2018، والتي كشف عنها Kris Van Assche في أسبوع الموضة في باريس في الذكرى السنوية العاشرة له في «ديور أوم» Dior Homme بتجسيدها المهارة الحرفيّة لمشغل الدار الذي يقع في العقار الثالث في شارع مارينيان في المنطقة الإدارية الثامنة في باريس، حيث حوّل التأملات المتعلّقة بالخياطة والمقاييس إلى موضوع مجموعة صيف 2018، فأدّت البنية غير المحددة والتي أُعيد تحديدها في بذلة «ديور أوم» Dior Homme إلى تعزيز التحكّم بالأحجام.

وقد تم ابتكار إطلالات عدّة من سترة «البلايزر» الضيقة والمنحوتة والمصنوعة من الصوف الأسود المضلّع. وقد سيطر اللون الأسود على البدلات التي حملت لمسات المصمّم البلجيكي الخاصّة بأسلوب رياضي حيث اعتمدها العارضون مع الأحذية الرياضية البيضاء.

وعلى غرار المرحلة الانتقاليّة إلى سنّ الرشد، تمتزج عناصر الأسلوب الجامعيّ الرياضيّ مع المبادئ الأساسيّة للبذلات الراقية والسترة مع أكمام بأسلوب الطيّارين، والقمصان الرياضية المزيّنة بأكاليل الغار، والكنزات المخططة بنقشة «أرغايل» مزخرفة بمجوهرات قوطية بسيطة. كما شكّلت الدرزات المسرّجة والحاشية عناصر زخرفية بسيطة، فيما يظهر الشريط الأحادي اللون الذي يحمل عنوان المشغل. كما ظهرت الثنية الظاهرة على الأطراف والخطوط الرياضية المضلّعة بشكل متكرّر في المجموعة، إضافة إلى شعار المشغل وذلك لتعزيز إطلالة الملابس الخارجية المزودة بغطاء للرأس واللوازم المصنوعة من جلد «نابا» المحبّب. وقد أضافت رسوم الأشخاص بغطاء على الرأس وصور الوجوه والسحلبيّات الداكنة اللون المستوحاة كلها من لوحات «فرانسوا بارد» الزيتية، لمسات باللونين الأزرق والأصفر إلى لوحة ألوان تتجلّى بالقرمزي والبرغندي ولون وبر الجمل والأزرق السماويّ.