برامج تلفزيونية

زفة في the Voice... خاتم حماقي يتغلب على دبوس أحلام! اليسا لعاصي: "كنت تشاطر... مش مرجلة"! ولهذا السبب أحلام تغادر "ذا فويس"

كارولين بزي 17 فبراير 2018

فاجأ النجم المصري محمد حماقي المدربين وكذلك الجمهور بالتقنيات والدقة وأساليب الاقناع  التي يمتلكها وذلك في مشاركته للمرة الأولى في برنامح للمواهب، اذ ان حماقي لم يشغل دور مدرب أو عضو لجنة تحكيم في أي برنامج سابقاً، علماً أنه من أذكى الفنانين في اختياره لأغنياته. في الحلقة الثانية ضم عاصي الحلاني مشتركاً واحداً الى فريقه، الا أن اليسا فكانت مقاتلة شرسة لضم أفضل الأصوات، من ناحيتها أحلام كانت واثقة بالأصوات التي ستختارها لكن خاتم حماقي خطف منها شيماء.

جيانا غنطوس من فلسطين تعتبر مشاركتها في البرنامج فرصتها نحو النجاح، أدت أغنية "هذه ليلتي" التي استطاعت أن تأسر المدربون الأربعة، إلا أن إليسا كانت أول من أدار لها الكرسي ولذلك انضمت جيانا الى فريق اليسا.

بإحساسه أقنع المشترك العراقي علي رشيد كلاَ من أحلام واليسا، وبعد أن أنهى أغنيته قال له عاصي انه ربما يخطفه في حلقات المواجهة، فردت اليسا: "كنت تشاطر وأدر له الكرسي". وانضم علي الى فريق احلام.  اعربت اليسا عن تحالفها مع أحلام وأكدت أن وراء كل رجلين عظيمين امرأتان عظيمتان في اشارة منها لعاصي وحماقي.

استطاعت همسة أن تتغلب على كل الصعاب التي واجهتها الا ان صوت الموسيقى تغلب عليها، اعتبرت أحلام أن احساس همسة هو الذي أدار الكرسي وليست من قام بذلك وعلى الرغم من محاولات اليسا بإقناع همسة لكن الأخيرة اختارت النجمة الاماراتية. بمساحة صوته واحساسه وثقته استطاع خالد أن يقنع إليسا وينضم الى فريقها.

في اللحظة الأخيرة أدار محمد حماقي كرسيه للمشترك اللبناني ربيع بعدما أقنع كلا من أحلام وإليسا التي أشادت بأدائه منذ أن بدأ بالغناء، كما أشاد النجوم الثلاث بأدائه ولكن يبدو أن ربيع كان يرغب منذ البداية بالانضمام الى فريق اليسا وذلك بدا واضحاً عندما ادارت له النجمة اللبنانية.

باللون المغربي أطل على مسرح "ذا فويس" عصام ليقنع عاصي وحماقي ما ان اطلق العنان لصوته وتبعتهما اليسا وقبل أن ينتهي كانت أحلام أخر من أدارت كرسيها، هو صاحب صوت جميل ومميز بحسب اليسا، وكل ما يتمنى أن يسمعه وجده حماقي في صوت عصام... حاول عاصي اقناع عصام بأنه يجب ان يختار من سيوصله الى النهائيات، فردت اليسا: "كلنا باستطاعتنا ان نوصلك وهذه ليست مرجلة"، ثم اقترحت اليسا أن تتعاون معه بدويتو غنائي فأعجب عاصي بالفكرة ليتلقفها حماقي ايضا، ما دفع اليسا الى الاعتراض بأنها صاحبة فكرة الدويتو، الا عصام اختار حماقي... وراح عاصي يخفف عن  نفسه بخسارته عصام بعدم الاكتراث لفوز النجم المصري بالصوت المغربي.

من البحرين جاء فيصل الأنصاري، بصوت وخامة مميزة، فوصفته إليسا بالأستاذ لا المشترك وتمنت أن تتعلم منه، فهو صوت وأداء شامل، أما أحلام فصعدت إلى المسرح وسألت المشترك ان كان يحب الكيك فرد بالايجاب، فأحضرت له أحلام الحلويات في محاولة منها لاقناعه... المنافسة كانت شرسة جدا بين المدربين الاربعة ولكن فازت أحلام بصوت فيصل، واقترحت أحلام أن تغادر البرنامج بما انها حازت الصوت الاقوى.

وحده عاصي أدار لأنس الكرسي ليكون المشترك الوحيد الذي انضم الى فريقه في الحلقة الثانية من "ذا فويس".

على الرغم من أن التوتر سيطر على صوت سارة من المغرب ولم يدر لها أحد إلا أن أحلام كانت سعيدة بأن سارة كانت ستنضم الى فريقها لو أدار لها المدربون الأربعة. أدارحماقي كرسيه للمشتركة السودانية سير عابدين وهي إحدى الأصوات المميزة في البرنامج، أشاد المدربون الأربعة بصوتها علما أن حماقي وحده من أدار كرسيه لها.

استطاعت المشتركة المغربية شيماء أن تقنع النجوم الأربعة، فحاولت أحلام أن تشوش على عاصي خلال محاولة اقناعه لشيماء بدندنة الأغنية، واعتبرت احلام ان المشتركة المغربية وحدها من استطاعت أن "تسلطنها"، اعربت اليسا عن رغبتها بضم شيماء الى فريقها، أما حماقي فقال لها: "أنت ملكتي قلبي"، وصعد إلى المسرح وقدم لها هدية لتنضم الى فريقه، اعترضت أحلام ولكن شيماء انضمت الى فريق النجم المصري.