15 ألف كويتي يراجعون عيادات الطب النفسي شهرياً

21 فبراير 2018

كشف «مركز الكويت للصحة النفسية» أمس (الثلثاء)، في إحصاء جديد أن «عدد المراجعين في العيادات الخارجية النفسية يبلغ حوالى 15 ألف مراجع شهرياً».

وقال مدير المركز نايف الحربي، على هامش افتتاح المخيم السنوي الذي يقيمه قسم الخدمة الاجتماعية، إن «غالبية المراجعين يعانون اكتئاباً أواضطراباً ثنائي القطب أو انفصاماً في الشخصية»، وفق ما ذكرت صحيفة «الراي» الكويتية اليوم (الأربعاء).

وكان الحربي قال في تصريح سابق إلى صحيفة «القبس»، إن «لجوء أي شخص إلى المختصين النفسيين، يسهم إلى حد كبير في القضاء على ظاهرة العنف والطلاق والانتحار الذي يتربط ارتباطاً وثيقاً بالاكتئاب»، مؤكداً أن دخول طرف ثالث (محايد) في حل القضايا، يضمن تقديم المشورة السليمة التي تنهي أي خلاف، وتحد من المشكلات الاجتماعية التي تنتشرفي المجتمع الكويتي نتيجة ضغوط الحياة بأشكالها المختلفة».

وفي السياق ذاته، أعلن الحربي قرب افتتاح وحدة الرعاية المهارية للأطفال، التي تهدف إلى تقديم الرعاية لمرضى التوحد، والتي كانت تعالج في السابق في أجنحة المستشفى المختلفة حالها حال أي مريض.

وأوضح الحربي أن «الوحدة ستقدم علاجاً سلوكياً لأطفال التوحد، لإكسابهم بعض المهارات الحياتية التي تضمن لهم الحد الأدنى من العيش بطريقة آمنة وسليمة».