برامج موضة

هناء بن عبدالسلام تنسحب من Fashion Star... إليكِ القصّة كاملةً!

ميشال زريق 28 فبراير 2018

مع تقدّم حلقات Fashion Star وتقلّص عدد المشتركين حلقة بعد أخرى، تزداد حدّة التوتر فيما بينهم، وحتى بينهم وبين أعضاء لجنة التحكيم، الذين يوجّهون إنتقادات وملاحظات قاسية تارةً وإطراءات تارةً أخرى. 

على مسرح البرنامج، قدّم المصمّمون في أربع مجموعات تصاميمهم؛ وكانت البداية مع المجموعة الأولى من المتنافسين، التي ضمت ليال كزما من لبنان التي إعتمدت الأزرق والأخضر والبرتقالي، ولم يُعجب تصميمها لجنة التحكيم من ناحية القصة وإختيار الأقمشة فنالت نجمتين ذهبيتين، فيما نجح أحمد الجيار من مصر في اختيار الألوان الوردية والقصات التي جاءت متناسقة، الأمر الذي أعجب لجنة التحكيم ولينال (4 نجمات ذهبية). أمّا المشتركة التونسية فوزية جمالي، فحصلت على 4 نجمات ذهبية أيضاً بعد أن استطاعت تحقيق "ثيمة" الحلقة بطريقة جديدة.

المجموعة الثانية والتي تألّفت من لانا قطرميز من سوريا، عثمان الكامح من المغرب وأليس زينون من لبنان، فلم تفلح في الإنتقال إلى الحلقة الأخرى إلّا بالمرور في منطقة الخطر، والتي غادرت بعد التصفيات فيها المشتركة السورية، التي اعتمدت على احدى لوحات "فيتوريو" الخاصة بحكايات ألف ليلة وليلة، لكنها لم تفلح في الحصول على رضا لجنة التحكيم حيث نالت (نجمة ذهبية واحدة) من هناء، في الوقت الذي لم يستطع المشترك المغربي إلا الحصول على (2 نجمة ذهبية) نتيجة عدم سماعه لنصيحة أعضاء لجنة التحكيم، كذلك حصلت المشتركة اللبنانية على (2 نجمة ذهبية).

ولكنّ المفاجأة، كانت مع إنسحاب هناء بن عبد السلام من لجنة Fashion Star، بعد عرض المجموعة الثالثة لتصاميمها، والتي ضمت مياسة النوفلي من سلطنة عمان، وآمور قليل من الجزائر، ونجلاء إدريس من السعودية، إذ حصلت مشادة كلامية بين المشتركة السعودية وهناء بن عبد السلام لعدم سماعها نصائح لجنة التحكيم، مما دفع هناء إلى مغادرة قاعة التصميم.

وما كان من المصمّمة إلّا أن إنسحبت بدورها من المسرح مبرّرةً الأمر بالضغط الذي يتعرض له الجميع في تقديم التصاميم في وقت قصير، ولتقدم تصاميمها بعد ذلك على منصة العرض من دون أن تحصل على أي نجمة ذهبية.

إلّا أنّ الأجواء الإيجابية عادت لتخيّم على البرنامج، مع حصول المشتركة اليمنية على 4 نجمات ذهبية، وكذلك الإشادة بالمشترك الجزائري الذي نال نفس عدد النجمات مع اشادة أعضاء لجنة التحكيم بحسن اختيار للألوان والتصاميم.

المجموعة الرابعة والأخيرة حظي معظم أعضاؤها على نجوم ذهبية من لجنة التحكيم، وقد ضمّت فرح والي من مصر، ومحمد بن شلال من المغرب، وسمر مراد من البحرين، بحيث نالت فرح ومحمد على 4 و5 نجوم ذهبية لتقديمهما تصاميم مبتكرة، في الوقت الذي بقيت فيه المشتركة البحرينية في دائرة الخطر بإنتظار قرار اللجنة.