خطوات بسيطة... اتبعها في الثلاثينيات لشباب دائم

17 مارس 2018

في الثلاثينيات، تتباطأ عمليّة تجدّد خلايا البشرة ويبدأ تراكم الخلايا الميتة على سطحها، مما يؤدي الى جفاف البشرة وضعف غلاف حمايتها الطبيعي والبهوت والترهل وظهور عوامل الشيخوخة المبكرة. كما يزداد نمو الشعر غير المرغوب فيه، خصوصاً عند الأذنين والأنف، بينما يتساقط شعر الرأس بكثرة وصولاً الى الصلع أحياناً. إنها المرحلة الأهم للعناية ببشرتك واختيار المستحضرات الصحيحة إن كنت تريد المحافظة على شباب دائم.

كريمات غنيّة لتغذية بشرتك

لا تتسرّع عند اقتناء مرطّب لبشرتك، خصوصاً لدى بلوغك سنّ الثلاثين، إذ تحتاج البشرة في هذه المرحلة إلى مستحضرات غنية بمضادات الأكسدة ومكونات نشطة تحارب عوامل الشيخوخة المبكرة وفيتامينات تعزّز إشراق البشرة وتحفّزها على إنتاج الكولاجين للمحافظة على شباب دائم.

● LAB Series Skincare For Men Pro Ls All-In-One Face Treatment
● L'Oreal Men Expert Vita Lift 5 Anti Ageing Moisturiser

لا تنسَ ترطيب بشرة جسمك

تحتاج بشرة جسمك تماماً كبشرة وجهك إلى الترطيب، وخصوصاً عند الركبتين والمرفقين، والتي تتطلب مقداراً كبيراً من الترطيب، لأن الغدد الدهنية فيها أقل بكثير من باقي مناطق الجسم. استعن بالمرطِّبات الخاصة بالجسم والغنية بالفيتامينات والزيوت لترطيب بشرتك بعد الاغتسال فوراً.

● Nivea Men Body Lotion Revitalising
● Vaseline Men Healing Moisture Extra Strength Lotion

التخلّص من الشعر الزائد

يؤدي الخلل الهورموني الذي يحدث مع التقدّم في السنّ، الى تزايد نمو الشعر لدى الرجال بشكل مزعج. لذا ننصحك باقتناء آلة للحلاقة متعددة الاستعمال للتخلص من الشعر الزائد الذي قد ينمو في الأذنين والأنف والحاجبين. ولتنسيق حاجبيك والتخلص من مظهر الشعيرات الكثيف هناك، اقصد صالون الحلاقة حيث يستعين الاختصاصيون بالشمع أو الخيط لإزالة الشعر الزائد.

● Babyliss For Men 6 In 1 Personal Grooming Kit
● Philips Series 5000 Battery-Operated Nose, Ear & Eyebrow Trimmer

تساقط الشعر

يعاني الكثير من الرجال في سنّ الثلاثين من بدء مشكلة تساقط الشعر لأسباب عدة، أهمها العامل الوراثي في معظم الأحيان. لذا بدلاً من التفكير الدائم بهذه المشكلة، استشِر حلاّقك الخاص حول التسريحة الأنسب لشكل وجهك ونوعية شعرك لتعزيز جاذبيتك وحرف النظر عن هذه المشكلة.

تفادَ التعرّض المفرط لأشعة الشمس

رغم أننا بالكاد نرى الشمس، إلا أن أشعتها الضارة، حتّى في فصل الشتاء تتسلّل إلى البشرة فتؤذيها وتتسبب بظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها. لذا، يُستحسن أن تحمي بشرتك بمستحضرات الحماية من أشعة الشمس المزودة بعامل وقاية بدرجة 15 إلى 30 SPF.

● The Body Shop Aloe Soothing Moisture Lotion SPF15
● Clarins Sun Wrinkle Control Cream For Face Moderate Protection UVB/UVA 15