رسائل النجوم إلى أمهاتهم في عيد الأم

هنادي عيسى 21 مارس 2018

تبقى للأم مكانة خاصة عند أولادها، سواء كانوا أشخاصاً عاديين أو مشاهير في عالم الفن والإعلام وغيره من المجالات. ومهما علا شأن الإنسان، يظل بحاجة الى والدته وحنانها ودعائها. وهذا العام، اختار عدد من النجوم أن يوجّهوا رسائل عبر «لها» الى أمهاتهم في عيد الأم.


جيني إسبر: أدعو لأمي بطول العمر
وتقول النجمة السورية جيني إسبر: «أتضرّع دائماً الى الله وأطلب منه أن يطيل بعمر أمي ويُشفيها، لأنني أجد في حضنها الدافئ الأمان والحنان، وفي قلبها الطاهر الحب الصافي البعيد من الغدر. أُحبّك أمي، وأتمنى لك الشفاء العاجل لتنعمي بالصحة ويبقى رأسكِ مرفوعاً بي». 

ملحم زين: أمي علّمتني عزّة النفس
يقول النجم ملحم زين: «في عيد الأم، أشكر أمي التي تعبت وأفنت عمرها في تربيتي أنا وإخوتي الثمانية، ومهما فعلت لن أوفّيها حقها عليّ. أدعو الله أن يطيل عمرها ويمدّها بالصحة والعافية. ورغم أنني أصبحت أباً لثلاثة أولاد وأنتظر طفلي الرابع، لا أزال أشعر بالحاجة الى وجودها في حياتي. لذا أقول لها: «كل عام وأنت بخير يا أم ملحم»... فأنتِ علّمتني الكثير من دون أن تعلمي، وزرعتِ فيّ صفات حلوة أفادتني في حياتي العملية والاجتماعية، وأبرزها عزّة النفس وصون اللسان».

زينة: أنت الأم والأب بالنسبة إلينا
أما النجمة المصرية زينة فتقول لوالدتها: «أحبك كثيراً، وأدعو لك بطول العمر والصحة الجيدة، لأننا من دونك لا نساوي شيئاً. لقد تعبتِ كثيراً في تربيتنا، ونحن لا نعرف كيف يمكننا أن نعوضك عن كل هذا التعب، رغم تأكّدي وإخوتي من أنك لا تنتظرين رد الجميل من أحد منا. في صباكِ كنت أماً لإخوتك، وبعد زواجكِ صرت أماً لأولادك، وقد اعتدت التضحية والعطاء من دون أي مقابل. أتمنى أن تكوني راضية عني، وتسامحيني على كل إساءة بدرت مني، فأنت الأم والأب بالنسبة إلينا، ويا رب يحفظك لتظلّي بين أولادك وأحفادك أجمعين».

لطيفة: أمي سبب قوّتي في الحياة
أما النجمة التونسية لطيفة فتقول: «الأم هي أساس الحياة، ولولا أمي  لما وصلت إلى ما أنا عليه اليوم. والدتي أُمّية لا تجيد القراءة ولا الكتابة، ومع ذلك علّمتني أصول النجاح وقوّت إرادتي وغذّت طموحي وعزّزت لدي الثقة بالنفس. أمي شجّعتني على دخول مجال الفن، وجعلتني أعشق الغناء بتشجيعها لي على الاشتراك في المهرجانات الغنائية الخاصة بالأطفال. أمي اليوم امرأة ثمانينية، ورغم ذلك لا تزال تتحمّل مسؤوليات العائلة، وتحرص على الاستماع الى أغنياتي وتدعوني للاجتهاد كي أحقق المزيد من النجاحات، وفي عيد الأم أقول لها: الله لا يحرمني منك».