توم كروز يخاطر بحياته لإنقاذ مسيرته الفنية!

19 مارس 2018

يخطط النجم الأميركي المعروف توم كروز للعودة الى واجهة السينما العالمية من خلال عدد من الأفلام، يأمل نجم هوليود العالمي أن تحقق نجاحاً يمحو الإخفاقات التي مر بها في أعماله خلال السنوات الأخيرة.

خالد الحماد

وانتهى كروز الشهر الماضي من تصوير الجزء السادس لفيلمه الشهير "المهمة المستحيلة"، ويعول النجم الأميركي على نجاح هذا الفيلم، خاصةً بعد أن بذل مجهودات كبيرة خلال مراحل إنجازه.

وكشف كروز أنه قام اثناء بتصوير عدد من المشاهد الخطيرة في الفيلم دون ان تتم الاستعانة بممثل بديل، ونشر مقطع فيديو وهو يقوم بمناورة بطائرة هليكوبتر حقيقية، وهو الشيء الذي يحدث لأول مرة في تاريخ السينما في هوليوود، بحسب تصريحات مخرج الفيلم كريس ماك كويري.

وأكد ويد أستوود، وهو أحد منسقي المشاهد في الفيلم، إن كروز كان حريصاً على تصوير جميع المشاهد الخطيرة بطريقة طبيعية دون الاستعانة بأي خدع سينمائية، وهو ما تطلب منه الخضوع لدورات تدريبية مكثفة لكيفية التحليق بطائرة هليكوبتر، بلغت حوالي ألفي ساعة طيران قبل الأداء الحقيقي، ودفع كروز ثمن مغامراته التي قام بها، إذ تعرض لكسر في كاحله خلال تصوير أحد المشاهد الخطيرة ، وهو الأمر الذي اضطره الى التوقف عن تصوير مشاهده في الفيلم إلى أن تمكن من استعادة عافيته،  وبلغت الفترة التي تم خلالها إيقاف العمل قرابة الشهرين.

ولم يتوقف نشاط توم كروز عند فيلم "المهمة المستحيلة"، وقد أعلن النجم الأميركي أنه سيبدأ تصوير مشاهده في فيلم Top Gun 2، الذي أنتج الجزء الأول منه في عام 1986، وقدم فيه توم كروز دور طيار مغرور يعتبر من أبرع الطلبة في معسكر تدريب أميركي لنخبة قائدي الطائرات المقاتلة، وشارك في الفيلم عدد من نجوم هوليود كان أبرزهم ميغ رايان وانتوني ادواردز وتوم سكيريت.

ومن المقرر ان يحمل الجزء الثاني اسم Top Gun: Maverick، وهو من كتابة بيتر كريغ، وجوستين ماركس، ولم يعرف بعد من سيشارك توم بطولة الفيلم. ومن المقرر ان يُعرض الفيلم في 12 تموز/ يوليو  2019.

وحسب ما ذكرت تقارير صحافية، فإن كروز يخطط لمشاريع أخرى سيكون أبرزها المشاركة في أحد أفلام الأبطال الخارقين مع المخرج كريس ماك كويري، وسيؤدي كروز دور الشخصية الخارقة المشهورة "Green Lantern"، والتي طرحت النسخة الأولى منها عام 2011، وقام ببطولتها النجم ريان رينولدز.

يذكر أن توم كروز مر خلال الأعوام القليلة الماضية بإخفاقات متكررة، كان أبرزها فيلم "المومياء" الذي فشل بتحقيق أي نجاح يذكر، كما فاز كروز عن دوره في هذا الفيلم بلقب أسوأ ممثل في دور رئيسي، وذلك في جائزة التوتة الذهبية السنوية "رايتزي" , وهي نسخة هزلية من جوائز الأوسكار تمنح سنوياً منذ العام 1980، وجائزتها عبارة عن توتة مطلية باللون الذهبي قيمتها لا تتجاوز 5 دولارات .

ولعب توم كروز خلال هذا الفيلم دور ضابط في الجيش الأمريكي، يطلق مسخا من الحضارة الفرعونية عن طريق الخطأ، بعد نبش قبره الأثري، برفقة زميل له، وذلك بهدف سرقة مجموعة من الآثار القديمة،  وتتطور الأحداث بعد ذلك لتصل الى مواجهة كبيرة بين كروز وبين المسخ الذي يشكل تهديداً كبيراً للعالم.


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"