رحيل زوج فنانة قديرة.. ماذا قال عنه محمود ياسين وشهيرة؟

القاهرة (لها) 27 مارس 2018

توفي أمس الإثنين  الكاتب الصحافي الكبير لويس جريس، زوج الفنانة الراحلة سناء جميل، عن عمر يناهز الـ 90 عاماً، بعد سنوات من العطاء في مجال الكتابة الأدبية، وصراع طويل مع المرض، منعه من التحرك بسهولة خلال السنوات الماضية.

ويُشيع الكاتب الكبير اليوم الثلاثاء، من مقر الكنيسة البطرسية بالعباسية، على أن يتم نقله إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بمدينة نصر.

وجريس صحافي وناقد مصري مشهور، من مواليد أسيوط عام 1928، حصل على بكالوريوس الصحافة والأدب من الجامعة الأميركية عام 1955، كما حصل على ديبلوم دراسات عليا من جامعة ميتشغان الأميركية عام 1958، وعمل صحافياً بمجلة "صباح الخير" عام 1961 ومديرًا للتحرير ثم رئيسًا للتحرير عام 1968، وكان عضوًا سابقًا بالمجلس الأعلى للصحافة، ولجنة الصحافة بالمجلس الأعلى للثقافة 1976-1984. وشغل لويس عضوية لجنة القراءة بالمسرح 1980-1985، ولجنة الرقابة العليا على المصنفات الفنية، وكتب قصصًا قصيرة من أهمها “حب ومال"، و"هذا يحدث للناس"، ومسرحية "الثمن لأرثر ميللر".

وحرص الفنان القدير محمود ياسين وزوجته الفنانة شهيرة على نعي الكاتب الكبير بكلمات وجهتها زوجته الفنانة المعتزلة على صفحتها على "فايسبوك" جاء فيها: "الوداع.. الكاتب الكبير والأنسان الخلوق الرقيق لويس جريس الذي يتسع قلبه بالحب للجميع. وداعا صاحب اكبر مدرسه صحفيه تخرج علي يديه مبدعون في الصحافه. وداعا اخلص زوج بجد في وجودها وبعد مماتها. إلى هناك بعيدا سوف تلتقيان وتتنعمان سويا. في جنات النعيم ".