ظافر العابدين: إصابة والدتي وشقيقتي بالسرطان تجربة مؤلمة بكل المقاييس

القاهرة (لها) 19 مايو 2018

كشف النجم ظافر العابدين أخيراً، أنه عاش تجربة مؤلمة بسبب إصابة والدته وشقيقته بالسرطان. ومن خلال هذا الحوار، يتحدث الى «لها» عن هذه التجربة، وعن تطورات حالتهما الصحية، وحقيقة وجود أي تشابه بين الشخصية التي قدمتها هند صبري في مسلسل «حلاوة الدنيا» وحياة شقيقته. كما يتكلم عن تفاصيل مسلسله الجديد «ليالي أوجيني»، والتعاون مع أمينة خليل، وتفاصيل تعاونه سينمائياً مع السقا، وإمكانية العمل مع زوجته الممثلة البريطانية.


- فاجأت الجميع بإعلانك إصابة والدتك وشقيقتك بمرض السرطان، فهل هذا كان الدافع لموافقتك على المشاركة في بطولة مسلسل «حلاوة الدنيا»؟
بالطبع، وما زلت أحصد الجوائز بعد نجاحه وتحقيقه نسب مشاهدة عالية، سواء في رمضان الماضي أو بعد تكرار عرضه، فقد كان مستحيلاً أن أتردد في الموافقة على مسلسل يقدّم الأمل والحياة لكل من عانى من هذا المرض الصعب، وأجد أن مشاركتي في بطولة «حلاوة الدنيا» تعدّ مساهمة بسيطة مني لدعم مرضى السرطان، وفي حال تلقيت عرضاً آخر لعمل يواجه هذا المرض فلن أتردد في الموافقة عليه.

- حدّثنا بعمق عن هذا التجربة المؤلمة.
من الصعب أن تصف الكلمات هذه التجربة المؤلمة، ومهما تحدثت لن أشعر بشعور أمي وشقيقتي المؤلم نفسه، فكل من عانى من السرطان شعر بأنه قريب من الموت. وبصراحة، إنها تجربة مؤلمة بكل التفاصيل، لكنهما نجحا في الانتصار على المرض في النهاية.

- هل وجدت أن الشخصية التي قدمتها هند صبري تشبه شقيقتك أو والدتك؟
بالطبع لا، فمرضى السرطان لا يشبهون بعضهم على الإطلاق، ولكل إنسان أسلوب حياته الخاص، فوالدتي وأختي لا تشبهان أحداً ولا حتى أي شخصية في المسلسل، لكن هذا لا يمنع أن العمل حاول تجسيد معاناتهما ومعاناة كل من يتألم بسبب السرطان.

- تخوض سباق الدراما الرمضاني من خلال مسلسل «ليالي أوجيني»، كيف وجدت العمل مع أمينة خليل؟
أمينة ممثلة رائعة واستمتعت بالتصوير معها، كما أن كواليس العمل التي جمعتنا كانت جميلة، وهي على المستوى الإنساني عظيمة، ولا أنكر أنني معجب بأسلوبها التمثيلي وأدائها التلقائي، وأتوقع أن يحقق العمل نجاحاً كبيراً لأن كل العاملين فيه قدموا مشاهدهم بكل إخلاص.

- لكن المسلسل شهد انسحاب ياسمين صبري من العمل وترشيح أمينة بدلاً منها، ألم يعطل هذا الأمر التصوير؟
لا، واعتذار ياسمين لم يزعجني، لأنها حرة في قراراتها، وأنا أتمنى لها دائماً التوفيق في كل مشاريعها الفنية الجديدة.

- ما تعليقك على ما أثير حول أن «ليالي أوجيني» يشبه مسلسل «جراند أوتيل»؟
غير صحيح، وليس معنى أن العمل تدور أحداثه في فندق أنه يشبه «جراند أوتيل»، فالقصة مختلفة تماماً، وأنا أجسد من خلاله شخصية طبيب يسافر إلى بورسعيد في حقبة الأربعينيات. والعمل مليء بالأحداث المثيرة والمشاهد الرومانسية.

- هل شاهدت المسلسل الإسباني المأخوذ عنه مسلسلك؟
لا، ولم أفكر في ذلك، لأن مشاهدته لن تفيدني في شيء، فالعملان مختلفان تماماً، لكن الفكرة فقط هي نفسها، أما الأحداث فليست لها أي علاقة ببعضها.

- ما المسلسلات التي ستحرص على متابعتها في شهر رمضان؟
للأسف الشديد لن أتمكن من مشاهدة أي مسلسل هذا العام، لأن تصوير مسلسل «ليالي أوجيني» مستمر حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم.

- هل صحيح أنك ستشارك في بطولة فيلم «3 شهور»، والذي سيجمعك بأحمد السقا؟
غير صحيح، لكنْ هناك فيلم آخر يجمعني بالسقا بعنوان «الفارس»، إلا أنه تعرض للتأجيل، وفي الفترة الأخيرة انتشرت إشاعات وأخبار مغلوطة، منها أنني سأظهر ضيف شرف في فيلم «ليلة هنا وسرور» لمحمد عادل إمام، وهذا الكلام غير صحيح أيضاً.

- البعض اتهمك بالبحث عن المال بسبب ظهورك المتكرر في الإعلانات التجارية، فما ردك؟
المال ليس هدفي الوحيد من هذه الخطوة، لكن أفكار الإعلانات التي عرضت عليَّ كانت جذابة وحمستني لخوض التجربة.

- لماذا لم نر عملاً يجمعك بزوجتك الإنكليزية رغم أنها ممثلة؟
إذا وجدنا الفرصة المناسبة والسيناريو الجيد سنخوض التجربة معاً.