«مصالحات رمضان» بعد أحلام ونوال... طارق العلي وحسن البلام يتصالحان وهيا الشعيبي تسامح!

ميشال زريق 10 يونيو 2018

يبدو أنّ شهر رمضان هذا العام لن ينقضي من دون أن يطوي صفحة الخلافات بين عددٍ من النجوم، وتحديداً الخليجيّين منهم. ويبدو أنّ الخلاف الأشهر بين نجمتَي الغناء الخليجي نوال الكويتية وأحلام الشامسي، وطيّ صفحة التصريحات المبطّنة والأخذ والرد، قد فتحا شهية الكثيرين على القيام بخطوةٍ مماثلة. ولعلّ هذه المصالحة ستكون «فأل خير» على عددٍ من النجوم خلال هذا الشهر، والذين هم أيضاً تعالوا على الخلافات والتصريحات كي تعود المياه إلى مجاريها.


دموعٌ وعمل مشترك

عرّاب المصالحة للخلاف الأشهر على الساحة الفنّية، كان الإعلامي علي العلياني، الذي استضاف في أولى حلقات برنامجه «مجموعة إنسان» نوال الكويتية، وبعد أيام قليلة استضاف أحلام، وخلال الحلقتين ردّت النجمتان على بعضهما وعلى التصريحات المتداولة بشأن خلافهما، ليقوم العلياني بتهدئة النفوس وتبريد القلوب ويعقد الصلح بين الفنانتين من خلال مداخلة هاتفية لنوال، والتي بدت متأثرة جداً وكذلك أحلام. النجمتان تبادلتا الاعتذار، واعتبرت نوال أنّ أحلام أكرم منها لأنّها بادرت إلى الاعتذار، وقالت أحلام إن نوال الكويتية فهمت كلامها خطأً، وإن هناك من يحاول الإيقاع بين الفنانتين، لتنتهي الأزمة التي مضى عليها حوالى عامين بين النجمتين، وبحسب نوال، بعملٍ مشترك بينهما.

اتصالٌ ينهي الخلاف

وعدوى «مصالحة رمضان» انتقلت إلى النجمين طارق العلي وحسن البلام، الذي مازح مقدّم برنامج «ممكن نتعرّف» عبر إذاعة «مارينا FM» الكويتية، بالقول إنّ مصالحتهما تشبه مصالحة أحلام ونوال. وفي التفاصيل، أنّ طارق العلي فاجأ المذيع وضيفه بالاتصال، والمعايدة، والاعتذار العلني قائلاً إنّ حسن البلام عزيز على قلبه، وهما صديقان لا بل شقيقان تجمعهما أمٌّ واحدة في الدراما وهي فاطمة الدريع، واعتذر عن هفوة في أحد تصريحاته ووصول الكلام  إلى البلام بطريقة خاطئة. وشدّد العلي على العلاقة الوطيدة بينهما والنجاح الكبير الذي عاشاه معاً، ليردّ البلام قائلاً: «جمهورك أكبر من جمهوري ونجاحك أكبر من نجاحي وإنت بديت بالتمثيل قبل ما أبدأ أنا... والشمس ما تتغطّى بمنخل والقلوب على بعضها»، لينهي العلي الحديث بالقول إنّ مكالمة هاتفية جانبية بينهما كفيلة بتصفية القلوب وعودة المياه إلى مجاريها.

هيا الشعيبي: أنا مسامحة

أمّا آخر النجمات اللواتي شملتهنّ رياح «مصالحة رمضان» فهي هيا الشعيبي التي خرجت عبر السوشيال ميديا، معبّرةً عن سعادتها بعقد الصلح بين نوال وأحلام وشاكرةً الإعلامي علي العلياني على المبادرة، وتمنّت أن يتصالح الجميع في هذا الشهر الفضيل، وغمزت من قناة العلي قائلةً: «أتمنى نصير مثل نوال وأحلام بصلح... والله العظيم إنّي مسامحة طارق من كل قلبي وأحبّه وعزّه وحتى أستاذي باسم عبد الأمير راعي قلب طيّب وأنا أعرفه ما يشيل على أحد أبد صدقوني... يللا نفتح صفحة جديدة».

إعلانٌ ينهي الخلاف

أكثر من 10 أعوامٍ مرّت على الخلاف بين النجمين علي الحجار ومحمد رمضان، انتهت أخيراً مع أولى أيام الشهر الفضيل، وذلك بمصالحةٍ علنية واشتراكهما في أحد إعلانات شركات الجوال المصرية، إلى جانب عدد من النجوم من بينهم شيرين رضا، أحمد فهمي، نيللي كريم وسميرة سعيد. ولعلّ الخلاف يعود إلى العام 2007 عندما شارك النجمان في مسرحية «يمامة بيضا» وما أعقبه من تصريحات لرمضان بأنّ الحجار يغار منه ويكنّ له كراهية كبيرة بعد الحفاوة التي حصدها في المسرحية. إلّا أنّ الإعلان كان كفيلاً بطي صفحة الخلاف، فوقف الفنانان إلى جانب بعضهما البعض ليُغنّيا متجاوزَين أزمة الخلاف.