Jeep Compass أعلى مستويات السلامة وقدرات غير مسبوقة

27 يونيو 2018

تقدم جيب كومباس الجديدة كلياً مجموعة لا مثيل لها من السمات التي تشمل قدرات فائقة للدفع الرباعي على الطرق الوعرة هي الأفضل في فئتها، وتصميماً معاصراً وأصيلاً، وديناميكيات ممتازة للقيادة على الطرق الممهدة، إضافة إلى مجموعة كاملة من تقنيات التواصل والسلامة المتطوّرة سهلة الاستخدام.

تم تجهيز سيارة جيب كومباس بمحرك بنزين تايغرشارك Tigershark اقتصادي وفعال في استهلاك الوقود سعة 2,4 ليتر مع تكنولوجيا مالتيير MultiAir2، الذي يولد قوة تبلغ 173 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 237 نيوتن متر ومقترن بصندوق تروس أوتوماتيكي من تسع سرعات.

وتتميز المقصورة الداخلية، والتي تتسع لخمسة أشخاص بالغين بشكل مريح، بتفاصيل داخلية متطورة وخامات فاخرة وتقنية متقدمة تحدد تجربة القيادة الخاصة بك.

وتحتوي مجموعة العدّادات المركزية على شاشة عرض لنظام يوكونكت، وتدمج فيها بدقة الميزات الوظيفية لطراز جيب كومباس، بما في ذلك اختيار ناقل الحركة، نظام سيليك-تيرين Selec-Terrain للتحكم في الدفع، وفرامل الصف الإلكترونية وأنظمة التحكم في وقف وتشغيل المحرك (ESS)، وأزرار للتحكم بدرجات الحرارة ومستوى الصوت، ومنافذ يسهل الوصول إليها لشحن الأجهزة الإلكترونية. تقدّم كومباس نظامَي يوكونكت جديدين (0ر7  و4ر8 NAV)، يوفران ميزات الاتصالات والترفيه والملاحة لتعزيز تجربة القيادة وتحقيق الراحة للركاب.

وتبدو القدرات على الطرق الوعرة الأفضل بفئة هذه السيارة نتيجة لنظامين متطورين ذكيين للدفع الرباعي طوال الوقت، هما نظام جيب أكتيف درايف Jeep Active Drive ونظام جيب أكتيف درايف منخفض Jeep Active Drive Low. ويشتمل كلا النظامين على نظام جيب سيليك-تيرين Jeep Selec-Terrain، ليقدم ما يصل إلى خمس وضعيات (أوتو، ثلج، رمل، طين، إضافة إلى وضعية الصخور الحصرية بطراز تريلهوك) وذلك لتحقيق أفضل أداء للدفع الرباعي على أي سطح، سواء على الطرق الممهدة أو الوعرة، ومهما تقلّبت أحوال الطقس. 

ولما كانت سلامة السائق والركاب ذات أهمية قصوى عند تطوير جيب كومباس الجديدة كلياً، والتي تشتمل على أكثر من 70 ميزة للأمان، من بينها التحذير من الاصطدام الأمامي وكاميرا خلفية للرؤية عند ركن السيارة مع خطوط شبكية ديناميكية، ونظام للمساعدة في ركن السيارة، حصلت كومباس أخيراً على أعلى تصنيف يمنحه EuroNCAP وهو من فئة الخمس نجوم في أوروبا، كما حصلت على تصنيف السيارة التي تتمتع بأعلى مستوى للسلامة من معهد التأمين الأميركي للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، وحققت تصنيفات «جيدة» في كل من اختبارات  IIHS الخمسة المطلوبة لتقييم تأثير حوادث الاصطدام. كذلك حصلت تقنية مكابح الطوارئ التلقائية (AEB) على درجة «متفوقة».

وتتوافر الآن في صالات عرض جيب كومباس في مختلف أنحاء الشرق الأوسط أربعة تشكيلات مختلفة من هذه السيارة: سبورت Sport، لونغيتيود Longitude، ليمتد Limited وتريلهوك Trailhawk.