نجمات ومدوّنات الموضة العربيّات ينافسن العارضات بإطلالتهن

ميشال زريق 21 يوليو 2018

أسدل أسبوع الموضة لأزياء «الهوت كوتور» في باريس ستارته على عروض خريف وشتاء 2018-2019 لأهمّ المصمّمين العرب والعالميّين، والذين قدّموا أحدث ابتكاراتهم النابضة بالحياة والحداثة، فحاول البعض أن يأخذنا برحلةٍ عبر الزمن، أمّا البعض الآخر فاستوحى من جمال مدن أوروبا خطوطاً عريضة لمجموعته. ولعلّ أبرز حضورٍ لهذا العام، سجّلته نجمات عربيّات ومدوّنات الموضة، اللواتي حظين بفرصة دخول كواليس عروض الأزياء، والخضوع لجلسات تصوير في شوارع باريس، ونقل آرائهنّ الى الجمهور حول طبيعة هذه العروض.

اعترفت مدوّنة الموضة شيرين زعتري بعشقها لتصاميم إيلي صعب وزهير مراد، وحرصت على حضور العرضين والسهرة التي نُظّمَت احتفالاً بيوم ميلاد صعب، ولشيرين «ستايل» خاص في الأزياء، حيث لفتت انتباهنا بسروالها الأسود بقصّة غير متناسقة Asymmetric وبفستانها الأسود المشكوك، مما أبعد الشك في أن الأسود هو لونها المفضل.

الجميلة ناتالي فنج، كانت صاحبة الإطلالات الأكثر غرابةً، حيث أتقنت أسلوب الـ Street Style مبتعدةً عن الكلاسيكية، ولفتت انتباه روّاد السوشيال ميديا بسروالها الدينيم من Balenciaga ذي القصّة الواسعة والسحابات من الجهة الأمامية، ونسّقت معه Blazer من LIYA باللون العسكري، معيدةً إلى الأذهان موضة الأكمام الضخمة، على عكس نهى نبيل والتي ظهرت في عشاء دار Chaumet بفستان طويل مع كاب باللون الأحمر، معتمدةً تسريحة شعر كلاسيكيّة بسيطة، لتكون إطلالاتها الأخرى أكثر بساطةً، كما تخلّت عن الأحذية بالكعب العالي وانتعلت الحذاء الرياضي مع بذلة باللون البنفسجي الفاتح.

كما حضرت عرض أزياء المصمّم طوني ورد، الممثلة ستيفاني صليبا، واختارت من مجموعته قميصاً حريريّاً بلون البورغندي ونسّقته مع سترة باللون الأزرق سروال قصير مزين بالترتر، فيما خضعت لجلسة تصوير فوتوغرافي في شوارع باريس بفستانٍ للمصمّم نفسه، وانتعلت معه حذاءً رياضياً، وأضافت لمسة عصرية بوضعها قميصاً أبيض فوق الفستان.

النجمة اللبنانية إليسا شغلت روّاد السوشيال ميديا بحضورها عرض أزياء صديقها إيلي صعب، حيث ارتدت فستاناً شفافاً من التول الأسود المطرّز، أظهر رشاقتها، هي التي انتهت قبل أيامٍ من العرض من تسجيل أغنيات ألبومها الجديد في أوروبا.

مدوّنة الموضة لانا الساحلي، لم تفوّت فرصةً واحدة لدخول كواليس العروض، حيث رافقت عدداً من المصمّمين خلال التحضير لعروضهم، كما كشفت عن صيحة الماكياج الرائجة لهذا الموسم والتي تمّ اعتمادها مع MAC، وهي الألوان الخفيفة والسُحنة غير اللامعة خلال عرض ألكسندر فوتييه. وعبّرت لانا عن إعجابها بمعاطف دار فالنتينو وتصاميمهم، واختارت ليومياتها أزياء من ديور، فالنتينو وإيلي صعب.

كما لفتتنا إطلالة كارن وازن خلال حضورها عرض أزياء دار ديور، حيث ارتدت توكسيدو باللون الأسود واعتمرت قبّعةً ووضعت نظارتها الشهيرة، ما أضفى إلى إطلالتها طابعاً غامضاً.

الإعلامية ديالا مكي كانت الأكثر نشاطاً خلال أسبوع الموضة مع مجموعة مقابلات وتقارير مصوّرة عرضت فيها مجريات أسبوع الموضة يوماً بيوم، ولم تفوّت فرصة متابعة أي عرض، فهي من اللواتي أحببن عرض جان بول غوتييه وإيلي صعب، وعبّرت عن إعجابها بتصاميم فالنتينو المستوحاة من الثمانينيات، ولفتنا ارتداؤها للتوكسيدو الأزرق خلال اليوم الرابع من العروض، وانتعالها حذاء من تصميم جورج حبيقة.

مدوّنة الموضة نور عريضة لم تكن من بين الحاضرات لفعاليات أسبوع الموضة في باريس فقط، بل شاركت في ختام عرض أزياء المصمّم اللبناني ربيع كيروز، حيث ارتدت فستاناً باللون الأسود طويلاً ضيّقاً ومتسعاً عند الخصر مع إدخال قماش التول الشفّاف وأكسسوارات ذهبية ضخمة، وخلال يومياتها، اعتمدت أسلوباً كلاسيكيّاً بفساتين فضفاضة وأحزمة أبرزت قوامها الممشوق.

أمّا مدوّنة الموضة دانة حوراني، فاختارت أن تكون البذلة الرجالية العنوان الأبرز لإطلالاتها خلال أسبوع الموضة في باريس، وانتقت بذلةً باللون الذهبي الداكن من ديور، ونسّقتها مع قميص طويل باللون الأبيض ونظّارات من Celine، واعتمدت تسريحة ذيل الحصان. أمّا إطلالتها الثانية فكانت أيضاً «رجالية»، حيث اعتمدت رداءً سروالياً باللون الأسود، بدا الجزء العلوي منه على شكل قميصٍ فضفاض.