النجوم يجتمعون في الجونة للعام الثاني: عفوية عادل إمام ومشاكل يسرا... وإطلالات تحت المجهر

ميشال زريق 07 أكتوبر 2018
إنّه الحدث العربيّ الصيفي الأبرز، والذي يجتمع خلاله نجوم الوطن العربي، للسنة الثانية على التوالي، على مدى 9 أيام للاحتفاء بالإنتاجات السينمائية ومشاهدة وتقييم ما قدّمه مخرجو الفن السابع ومنتجوه... إنّه مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، والذي انطلق وسط مواكبة كبيرة من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي وعشّاق السينما، وقدّم تحيةً في ليلة الافتتاح، إلى روح الممثل جميل راتب، كما وجّه المهرجان في ليلته الثالثة تحيةً إلى روح الممثل يوسف شاهين تحت إدارة هشام جبر.


إطلالات النجمات تحت المجهر

الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد تولّت هذا العام تقديم فعاليات الافتتاح والتي شهدت حضور عدد كبير من النجوم العرب، فكانت مايا دياب ضيفة حفل الافتتاح وأبهرت الحاضرين بإطلالة “غوثيك” بتوقيع نيكولا جبران، وشهد الحفل مرور النجوم على السجادة الحمراء، فكانت إطلالات النجمات تحت مجهر الانتقادات؛ ولعلّ الأبرز كانت دينا الشربيني في فستان من روبيرتو كافالي، تلتها نيللي كريم في فستان من مهند كوجاك، وبعدهما إنجي المقدّم في فستان للمصمّم نفسه، وكذلك رانيا يوسف وروجينا وأروى جودة وأخريات... كما شهد الحفل تألّق العديد من النجمات، من بينهنّ يسرا بفستان من تصميم أنطوان القارح، والذي تعرّض للتمزّق بعد الحفل، ودانييلا رحمة في فستان من زهير مراد، وكذلك إليزا صيدناوي التي لبّت دعوة المهرجان وأطلّت بلوك أنيق وغير متكلّف. أيضاً لفتتنا أناقة صبا مبارك في ليلة الافتتاح بفستان من مايكل سينكو، وتألّقت النجمة درّة بفستان زهريّ مكشوف الكتفين من تصميم جورج حبيقة واعتمدت تسريحة ذيل الحصان المنخفض. أمّا الممثلة اللبنانية ديامون بو عبود فانتقت فستاناً بسيطاً باللون الزهري المائل إلى النيود مع النقوش الذهبية، فيما نفّذ المصمّم روبير أبي نادر فستان ريا أبي راشد مقدّمة الحفل.

مواقف عفوية وأخرى سلبية

ولم يكن مرور النجوم على السجادة الحمراء في ليلة الافتتاح، أقل سخونةً من الأحداث التي شهدتها فعاليات الافتتاح؛ بدءاً بلقاء “الزعيم” عادل إمام والنجمة مايا دياب وتقبيلها يده، مروراً بانفعال يسرا على مراسلي إحدى الوسائل الإعلامية، وتعرّضها لحادثة انزلاق فستانها تحت دولاب السيارة، وصولاً إلى تداول أخبار كثيرة عن حدوث عطل كهربائي في العرض الأول لفيلم “يوم الدين” بعد مضي حوالى 45 دقيقة على انطلاق عرضه، إلّا أنّه تمّ إصلاح ماكينات العرض بعد نشوب حريق محدود في إحداها. وكما العام الفائت، حرص القائمون على المهرجان على تقديم أغنية خاصة به، حملت هذا العام عنوان “العالم جونة”، وأدّت مطلعها يسرا بمرافقة عدد من الفنانين، وبعد عرض الشريط المصوّر على الشاشة، فوجئ الحاضرون باعتلاء النجوم خشبة مسرح المارينا وأدائها مباشرةً وسط أجواء من الرقص والفرح.

تكريم باتريك ديمبسي

وفي الليلة الثانية من المهرجان، كرّم القائمون على مهرجان الجونة السينمائي، الفنان العالمي باتريك ديمبسي، نجم Grey’s Anatomy، والذي حرص على التقاط الصور مع النجمات يسرا، ليلى علوي، إلهام شاهين وبُشرى، وأثنى النجم الذي يحضر المهرجان للمرّة الأولى على حُسن التنظيم، كما عبّر عن سعادته بزيارة هذه المنطقة المطلّة على البحر الأحمر، مشدّداً على ضرورة التبادل الثقافي بين الدول. ومن النجوم العالميين حضر أيضاً كلايف أوين والعارضة والمخرجة الإيطالية ذات الجذور المصرية اليزا صيدناوي.