نادين لبكي إلى الأوسكار وأمل العوضي مخطوبة وأسباب تأجيل “كل حياتي”

إعداد- ميشال زريق 06 أكتوبر 2018

شهد الوسط الفني خلال الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنية لعلّ أبرزها الإعلان عن مشاركة فيلم “كفرناحوم” للمخرجة نادين لبكي في مسابقة “الأوسكار”، مروراً بشائعة خطوبة أمل العوضي ومرض شذى سبت، وصولاً إلى تأجيل ألبوم عمرو دياب... كل هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


نادين لبكي تمثّل لبنان في الأوسكار بـ”كفرناحوم”

يحظى فيلم “كفرناحوم” منذ الأيام الأولى لعرضه في الصالات اللبنانية بمتابعة جماهيرية واسعة، وقد أعلن وزير الثقافة اللبناني الدكتور غطاس خوري عن ترشيح فيلم المخرجة نادين لبكي لتمثيل لبنان في مسابقة الأوسكار لعام 2019 والتي تُنظّمها أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات المتحدة الأميركية في 24 شباط/فبراير 2019، حيث يُنافس فيها “كفرناحوم” عن فئة الفيلم الأجنبي. وأتى الترشيح بناءً لاقتراح اللجنة الخاصة المكلفة اختيار الفيلم السينمائي لتمثيل لبنان في الأوسكار، حيث رفعت تقريراً الى الوزير إثر اجتماع لها تضمن اقتراح ترشيح فيلم المخرجة لبكي “كفرناحوم”. ويتنافس “كفرناحوم” مع 6 أفلام أخرى على جائزة أفضل فيلم أجنبي، بغير اللغة الإنكليزية من الجزائر ومصر وفلسطين والمغرب والعراق وتونس.

تفاصيل حالة شذى سبت الصحية

لا يزال خبر تعرّض النجمة شذى سبت لوعكةٍ صحية أدت الى دخولها المستشفى، يُثير فضول الكثيرين من متابعيها على السوشيال ميديا، حيث مكثت على سرير المرض لأكثر من أسبوعين. إلّا أنّ شقيقتها أبرار سبت، كشفت تفاصيل هذه الوعكة الصحية مؤكدةً أنها بدأت بألم في العدة وشكوك حول تعرّضها للتسمّم، وانتهت باكتشاف إصابتها بأمراض ومشاكل أخرى في المعدة والأمعاء. وقد اتضح أنّ شذى أُصيبت بجفاف حاد في سوائل الجسم واحتُجزت في المستشفى ليتبين بعد ذلك أنّها مصابة بفتق في المريء وتضخم في جدار المعدة والتهاب حاد وارتجاع في المعدة.

خطوبة أمل العوضي... حقيقة أم شائعة؟!

تداول عدد كبير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي خبر خطوبة النجمة الكويتية أمل العوضي، بعد خروجها في مقطع فيديو عبر تطبيق “سناب شات”، تظهر فيه وهي تضع “دبلة خطوبة” وترتدي فستاناً مطبّعاً بنقوش النمر. واستعرضت العوضي في الفيديو “شبْكتها”، وفق تعبير البعض، وهي عبارة عن خاتم من الماس، مُعلقةً بالقول: “ما شاء الله... اللهم لك الحمد على ما أعطيت”، وأرفقت التعليق بصورة خاتم الزواج. ولكنّ الإعلامية الكويتية مي العيدان، دافعت عن مواطنتها مؤكدةً أن الموضوع مجرّد شائعة لا تمت الى الواقع بصلة، وقالت إنّها تحدّثت إلى أمل فأكّدت لها أنها لم تخطب بعد، وأن الخاتم الذي وضعته في إصبعها خاتم عادي.

ماغي بوغصن ورشا شربتجي... إلى الكوميديا دُر!

أعلن المنتج جمال سنان عن تعاقد شركته Eagle Films مع المخرجة رشا شربتجي استعداداً لبدء تصوير عمل رمضانيّ سيكون من بطولة النجمة ماغي بو غصن وأحد أهم نجوم الدراما العربية، وقد بُدئ التحضير له قبل أسابيع، ليكون ضمن قائمة أبرز الأعمال العربية لمسلسلات رمضان الـ ٢٠١٩، في أول تعاون للشركة وماغي مع شربتجي، وجارٍ اليوم كتابة النص واختيار الأبطال، وينتمي العمل إلى تيمة المسلسلات الاجتماعية والكوميدية والرومانسية. وفي موازاة ذلك، تستعدّ الشركة للإعلان عن مشروعها الرمضاني الثاني الذي يتولّى إخراجه رامي حنا وتُعدّ نصه ريم حنّا، على أن تكون تركيبة أبطاله مختلفة، وكنّا قد أشرنا سابقاً إلى أنّ الممثلة دانييلا رحمة لا تزال تحت أجنحة الشركة، وبدأ الحديث الجاد عن مسلسل درامي لها مقتبس عن قصة حقيقية.

عمرو دياب يعلن عن حفله في لندن... ويتجاهل الألبوم!

ينتظر الكثيرون من عشّاق النجم المصري عمرو دياب بفارغ الصبر موعد طرحه ألبومه الغنائي الجديد والذي سيحمل عنوان “كل حياتي”، وفي الوقت الذي تأجّل فيه طرحه لأكثر من مرّة، فاجأ دياب متابعيه بالإعلان عن موعد انطلاق جولة حفلاته الغنائية الخاصة بالألبوم، وسيلتقي جمهوره في لندن في ساحة SSE في ملعب ويمبلي، وقد طرح أخيراً أغنية “يتعلموا” وهي الخامسة له من الألبوم. عن تأجيل العمل يقول الشاعر أيمن بهجت قمر إنّ التأني في الاختيار هو السبب الأبرز في هذا التأخير، فلا يريد الهضبة أن يطلق أي أغنية أو عمل لمجرّد إثبات وجوده على الساحة الفنية، ويأتي هذا الحديث بالتزامن مع انتشار أخبار كثيرة عن تغييرات داخل شركة “ناي” للإنتاج والتي يملكها دياب وتنتج أعماله، وبالتالي يكون هذا أحد أسباب التأخير.