بالتفاصيل- هذا هو ريجيم أيتن عامر السحري.. قليل من الممنوعات كثير من البدائل

كريمة هادف 13 أكتوبر 2018

"قامت الفنانة أيتن عامر أخيراً بعمل ريجيم قاسٍ جداً لإنقاص وزنها، لأنها لاحظت في الفترة الأخيرة أن وزنها زاد بشكل ملحوظ. وفي خلال فترة قصيرة جداً تغير شكلها تماماً، وأنقصت وزنها بشكل ملحوظ وملفت، حيث نال (اللوك) الجديد إعجاب كثير من جمهورها ومتابعيها"، تغريدة نقل فيها الناشط شريف نيكولا خبر الحمية التي اعتمدتها الفنانة المصرية أيتن عامر من أجل إنقاص وزنها.

ونشرت عامر عبر حسابها الشخصي في موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام" صورة لـ"الدايت الصحي" الذي تقوم باتباعه لإنقاص وزنها بعد ولادتها طفلها، وأرفقت الصورة بتعليق دعت فيه جمهورها إلى مشاركتها في الحمية التي تتبعها وقالت "دايت أول أسبوع يلا كل اللي (الذين) تحمسوا للتحدي يبدأوا معايا يمشوا عليه، وبإذن الله هنزل بوست بعد أسبوع عشان (لكي) تفرحوني بالنتائج الجميلة وأقول لكم أنا كمان (أيضاً) عملت إيه".

وقبلها نشرت الفنانة صورة قديمة لها رفقة زوجها مدير التصوير محمد عز العرب، التُقطت قبل سنة وعلقت عليها بالقول "الصورة دي كانت زي النهاردة من سنة كنت وقتها 61 كيلو تقريباً، وبما إني اليومين دول حوالي 80، لما شفتها حسّيت إني لازم أبدأ أرجع لوزني الطبيعي"، وقالت إنها ستطبق النظام الصحي وسوف تنشر النتائج التي تصل إليها. وتداول منشورها عدد من النشطاء من باب تعميم الفائدة، خصوصاً وأن الريجيم الذي تقوم به حالياً موثوق كما يظهر من الصورة المنشورة، وهي وصفة طبية لطبيب مختص، وذلك على عكس ما يتم تداوله من حميات مجهولة المصدر على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

الوجبات

ووفق المنشور يرتكز الريجيم على ثلاثة أقسام رئيسية؛ الأول يتحدث عن قائمة المأكولات المصرّح بها والتي قُسمت على ثلاثة أوقات فقط "الإفطار والغذاء والعشاء"، ويظهر أن الريجيم متنوع ويعطي الكثير من الخيارات، فعلى سبيل المثال في وجبة العشاء يسمح بتناول نصف رغيف بلدي مع جبن ملح خفيف مع سلطة أو ثلاث ثمرات فاكهة أو كوبين من الزبادي منزوع الدسم.

كما أن الإفطار والغذاء فيه الكثير من البدائل والخيارات ويسمح بأكل كميات كبيرة، وفي هذا الشأن علقت الفنانة في منشور لها بالقول "متستغربوش (لا تندهشوا) من كمية الأكل لأن النظام ده (هذا) نزلني قبل كده 3 كيلو في أسبوع".

الممنوعات

أما القسم الثاني فهو للأطعمة الممنوعة أثناء الحمية، وتتعلق ببعض الأمور غير الصحية أو المأكولات الغنية بالدهون والسكريات، ونذكر من بين الأشياء الممنوعة في حمية أيتن عامر المكسرات والمياه الغازية والبطاطا والبلح والتين واللوبيا والعدس والطيور والكلاوي والكبدة، وجميع أنواع الحلويات.

التعليمات

أما القسم الأخير، ففيه مجموعة من التعليمات يجب التقيد بها أثناء الريجيم، مثلاً يُسمح بتناول ملعقتين من السكر فقط يومياً، وإمكانية استبدال قطعتي "توست بني" أو "رغيف سن" بنصف رغيف خبز عادي، ويفضل تناول كوب مياه أو عصير جريب فروت على الريق.

كما ترك الريجيم حرية تناول بعض الأشياء دون التقيد بكمية محددة مثل الخس والخيار والكوسة المسلوقة والجرجير والبقدونس، وأي خضار شرط أن يكون دون إضافة زيت أو سمن.


نقلاً عن شبكة حياة الاجتماعية