اكتشفي أسرار العناية بالبشرة الدهنية

ماغي باتيار عنيد 05 نوفمبر 2018

إذا كنت في سن العشرين وبشرتك دهنية، أنت في حاجة إلى مستحضرات تعزّز رطوبة بشرتك وتعدّل الإفرازات الدهنية للحدّ من ظهور الشوائب المختلفة على سطحها.


العناية بالبشرة الدهنية تكون من خلال:

اختيار مستحضرات مصمّمة للبشرة المختلطة خالية من الزيوت والمواد المثيرة للجلد، واحرصي أن تكون هذه المستحضرات من مجموعة واحدة متكاملة أي من الماركة نفسها للحصول على أفضل النتائج.

اختاري غسولاً هلامياً لتنظيف وجهك، واتبعيه بسائل منعش يعدّل الإفرازات ويهيء البشرة لاستقبال فوائد كريمات العناية. فالعناية بنظافة البشرة تحدّ من ظهور البثور والشوائب وتعزز ألق الوجه. جرّبي:



Chanel Le Tonique Anti-Pollution Invigorating Toner

العناية بالبشرة الدهنية تعتمد أيضًا على الترطيب، لذا، رطبي بشرتك بواسطة كريم هلامي التركيبة Gel-Cream ملائم لطبيعة بشرتك يحتوي على فلترات وقاية بنسبة لا تقل عن معدل SPF50، أو استعملي كريم حماية Sunblock مختلف إذا كان المرطب الذي تستعملينه خالٍ من المرشحات الشمسية. جرّبي:



Dior One Essential City Defense Toxin Shield Pollution & UV Advanced Protection SPF 50 PA++++




La Mer The Oil Absorbing Lotion

في المساء، اتبعي خطوات الروتين الصباحي إنما استبدلي كريم النهار بكريم مجدد للخلايا غني بمضادات الأكسدة مصمم للعناية الليلية. جرّبي:



Neutrogena Light Night Cream

تذكّري، أن العناية بالبشرة الدهنية في شكل أعمق أساسية كل أسبوع، لهذا السبب، عليك تدليكها بكريم مقشر Facial Scrub مرّتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة وتخليص البشرة من الشوائب التي تخنق مساماتها، ثمّ اتبعيه بقناع طيني منقي. جرّبي:



Caudalie Deep Cleansing Exfoliator



GLAMGLOW Tingling & Exfoliating Mud Mask