عادل إمام: تأجيل مسلسلي الرمضاني مجرد شائعة وما زلت في المنافسة

القاهرة (لها) 16 فبراير 2019

كثُرت في الآونة الأخيرة الشائعات حول تأجيل مسلسل «الزعيم» عادل إمام الجديد «فلانتينو»، والمُقرر أن يُنافس به في سباق دراما رمضان 2019، فأشارت مصادر صحافية الى أن الشركة المنتجة للعمل قررت تأجيله الى أجل غير مسمى، ليُعرض في أي توقيت بعيداً من موسم رمضان، وأكد البعض أن تسويق العمل يعاني صعوبة حالياً، ليتم عرضه عبر أكثر من قناة فضائية، بينما لفت آخرون إلى أن مهندس الديكور يواجه مشكلة كبيرة، وهي عدم قدرته على الانتهاء من بناء الديكور الرئيس الخاص بالمسلسل في الموعد المتفق عليه، وبالتالي أصبح من الصعب على شركة الإنتاج اللحاق بالعرض، والذي لم يتبقَّ أمامه إلا ثلاثة أشهر، كما زعم البعض أن التأجيل مردّه الى تأخّر مؤلف العمل أيمن بهجت قمر في كتابة معظم حلقات المسلسل، مما اضطرهم الى تأجيله.

ولكشف الحقيقة، سألنا «الزعيم» عما إذا كان تنفيذ مسلسل «فلانتينو» سيتأجّل أم لا، فأجاب بأن كل ما نشر من أخبار عن تأجيل المسلسل، هو مجرد شائعات مجهولة المصدر، مؤكداً أن المسلسل لا يزال في قائمة العرض الرمضاني، وأن الشركة المنتجة لم تُعرب له عن نيتها تأجيل المسلسل، كما لم تبرز أي عراقيل حتى الآن تستدعي تأجيله.

وعن موعد البدء في تصوير المسلسل، أشار «الزعيم» إلى أنه لم يُحدّد بعد، لكن المخرج رامي إمام يعقد جلسات عمل مكثّفة للإحاطة بكل تفاصيل العمل، بدءاً من بناء الديكورات، وصولاً الى اختيار باقي نجوم المسلسل. كما يواظب مؤلف العمل أيمن بهجت قمر على كتابة باقي الحلقات للانتهاء منها في أقرب وقت.

وفي سياق آخر، حسم المخرج رامي إمام، في بيان إعلامي صادر عن شركة «ماغنوم» التي يرأسها، الجدل الذي أُثير حول مشاركة والده الفنان عادل إمام في سباق دراما 2019 من عدمه، مؤكداً أن «الزعيم» يواصل حالياً التحضير لبدء تصوير مسلسل «فالنتينو» ليُعرض في موسم رمضان لهذا العام، وأن الجميع يشدّد على ضرورة مشاركته في الدراما الرمضانية، وسوف تتولى مجموعة إعلام المصريين برئاسة المنتج تامر مرسى عرض مسلسل «فالنتينو» على إحدى قنواتها في مصر، وذلك بعد أن تعاقدت مع شركة «ماغنوم للإنتاج الفني» على ذلك.

ويجسد عادل إمام في المسلسل دور رجل أعمال، يدعى «نور عبد المجيد»، لكن أصدقاءه وعائلته يلقّبونه بـ«فالنتينو»، نظراً لطبيعة شخصيته في العمل، فهو صاحب سلسلة من المدارس الدولية، ويحدث فيها الكثير من المشاكل التي تدخله في مأزق كل يوم.

واستقر عادل إمام وابنه المخرج رامي إمام على الفنانة دلال عبدالعزيز لتشاركه البطولة النسائية في العمل، إلى جانب عدد من النجوم الآخرين. وهذا العام هو الثامن على التوالي الذي يتواجد فيه «الزعيم» في دراما رمضان، حيث شارك من قبل في عدد من المسلسلات الناجحة، والتي حققت أعلى نِسب مشاهدة في شهر رمضان، وهي: «فرقة ناجي عطا الله»، «العراف»، «صاحب السعادة»، «أستاذ ورئيس قسم»، «مأمون وشركاه»، «عفاريت عدلي علام»، و«عوالم خفية».