خاص "لها" - ازمة استهزاء "خمسة ونص" بـ"الهيبة" مستمرة... توبيخ ونفي

16 مايو 2019

كشفت معلومات خاصة لـ"لها" أن حادث عرض أحد مشاهد مسلسل "الهيبة" في جزئه الثاني "العودة"، خلال مسلسل "خمسة ونص" والإستهزاء منه، لم يمر مرور الكرام في كواليس شركة "الصبّاح" المنتجة لكليهما.

وفي التفاصيل، ظهرت في المشهد المثير للجدل الممثلة السورية إيمان عبد العزيز وهي تتابع الجزء الثاني من مسلسل "الهيبة"، لتعود وتنتقده بقولها: "العين تطرقك ما اغلظك.. يقطع عمرهن شو سخيفين"، في اشارة منها الى الصوت الآتي عبر التلفاز وهو حوار بين فاليري أبو شقرا والنجم السوري تيم حسن، قبل ان تعلّق شخصية "رفاه": "مسلسلاتنا الإعتيادية".

وأثار هذا المشهد أزمة حقيقية دفعت كاتبة "خمسة ونص" إيمان سعيد الى التصريح: "للتوضيح .. لم يكتب في سيناريو #خمسة_ونص .. اي لقطة ممكن ان تمس بتقييم عمل آخر.. مع كل تقديري لأي عمل فني وللزملاء فيه..".

وفي المعلومات، تعرض المخرج فيليب أسمر لتوبيخ شديد اللهجة من قبل صّناع العملين بسبب المشهد المذكور، علماً أن مشهد "الهيبة العودة" عُرض بالصوت فقط لا بالصورة، أي أن احتمال وضعه او تعديله خلال عمليات المونتاج أمر سهل جداً.

وكانت المسؤولة الإعلامية للشركة صرّحت عبر "تويتر": "لا يجمعنا رابط الدم إلا أن شعار صباح إخوان قائم على التماسك الأسري، شهدت اليوم على حديث راق جمع المخرجين سامر برقاوي وفيليب أسمر لتوضيح كواليس مشهد أغضب جمهور الهيبة الحصاد إلا أنه اختير فقط من باب ملكية الشركة له واستخدم وإن كان بغير محله من دون أهداف مبطنة فتحية لهم".