محمد بن راشد يشهد منافسات...

جوائز, فروسيّة, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, منافسة

21 مارس 2011

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات - رئيس مجلس الوزراء - حاكم دبي بطولة القدرة لمسافة 90 كيلو مترا التي نظمها نادى أبو ظبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والتي أقيمت على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.
وجاءت هذه البطولة ضمن منافسات الدورة الثانية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي والتي شاركت فيها 53 فارسة من دول مجلس التعاون وأقيمت على مدى أربع مراحل، ونجحت الإمارات في احتكار الميداليات الذهبية علي المستوى الفردي والفرق والسباق المفتوح في البطولة.

وفازت على المستوى الفردي بالمركز الأول والميدالية الذهبية الفارسة عفراء السويدي. وجاءت في المركز الثاني والميدالية الفضية الفارسة الإماراتية الشيخة مهرا بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وفي المركز الثالث والميدالية البرونزية الفارسة سارة محمد الجابر.
كما نجح منتخب الإمارات ببطولة الفرق التي أقيمت ضمن فعاليات البطولة المكوّن من الفارسات «الشيخة مهرا بنت محمد بن راشد ال مكتوم والفارسة عفراء السويدى والفارسة سارة الجابر والفارسة فاطمة جاسم سعيد بالفوز بالميداليات الذهبية، وجاء في المركز الثاني المنتخب الكويتي. وفي المركز الثالث المنتخب القطري.

أما في السباق المفتوح الذي أقيم على هامش البطولة، فقد نجحت الفارسة الإماراتية هايا محمد الششنقيطي بالفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية، كما فازت الفارسة الاماراتية بيان عبد الله بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وفازت بالمركز الثالث والميدالية البرونزية الفارسة الإماراتية لمياء علي محمد.
ويؤكد المستوى الذي قدمته الفارسة الشيخة مهرا بنت محمد بن راشد آل مكتوم  في البطولة أنها تسير علي نفس الطريق الذي سار عليه والدها فارس العرب وشقيقاتها الفارسات أبطال العالم ما يبشّر بقدرتها علي المنافسة في البطولات العالمية للقدرة في المستقبل القريب. وحرصت فارسات الإمارات الفائزات بذهب بطولة الفردي والفرق على إهداء إنجازهن الذهبي إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك.