شهيرة تلقي رسالة شادية...

جوائز, شهيرة, أحمد حلمي, شادية, آثار الحكيم, محمد أمين, مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما, خالد زكي

24 مايو 2011

حصد فيلم «عسل أسود» للنجم أحمد حلمي معظم جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي للأفلام السينمائية في القاهرة. وحضر وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازي احتفال توزيع الجوائز الذي أقيم في قاعة النيل، وشارك في تسليم الجوائز مع رئيس المركز الأب بطرس دانيال وأعضاء لجنة التحكيم.

بدأ الاحتفال الذي قدمته الممثلة والمذيعة دينا عبد الله، بفقرة غنائية للمطرب علي الحجار الذي غنى مجموعة من أغنياته الشهيرة، منها «هنا القاهرة» و«حرية» و«فجر بلادي» و«عارفة»، وكان حريصاً قبل كل أغنية على ذكر اسم شاعرها وملحنها، خاصة أغنية «فجر بلادي» التي تم تأليفها وتلحينها في ميدان التحرير.

وحرصت إدارة المهرجان في بداية مراسم التكريم وتوزيع الجوائز على تكريم اسم اثنين من الشهداء، هما مريم فكري من شهداء تفجير كنيسة القديسين في مدينة الإسكندرية، وتسلم الدرع الخاصة بها والدها المهندس فكري ناشد، والشهيد زياد بكير من شهداء «25 يناير» وتسلم الدرع أخوه سيف بكير.

كما تم تكريم عدد من رواد الفن، أبرزهم الفنانة المعتزلة شادية وتسلمت جائزة تكريمها نيابة عنها الممثلة المعتزلة شهيرة التي ألقت كلمة تحيي فيها المركز قائلة: «كلنا يحمل مشاعر الود والاحترام والتقدير لهذا المكان، لأنه عبر الأجيال قدم المؤازرة للفن والفنانين والقيم الثقافية العليا».

وأضافت: «حمَّلتني الفنانة الكبيرة الرقيقة شادية رسالة لكم تقول فيها: أحبكم جداً وكنت أتمنى أن أكون معكم اليوم، ولا يمكن أن أنسى أنكم أعطيتموني كل هذا الحب والتاريخ، فشكراً لكم».

وشمل التكريم النجوم سمير غانم ومحمود القلعاوي وميمي جمال، كما حصل الإعلامي محمود سلطان على جائزة التميز الإعلامي، وحصل مدير التصوير الدكتور رمسيس مرزوق على جائزة الأب يوسف مظلوم التي تمنح للمرة الأولى، كما قُدمت جائزة المركز الخاصة لاسم مهندس الديكور الراحل صلاح مرعي، وتسلمتها أرملته رحمة منتصر.

وحصل الفنان خالد زكي على جائزة أحسن ممثل تلفزيوني عام 2010 عن دوره في مسلسل «سامحني يا زمن»، وحصلت سوسن بدر على جائزة أحسن ممثلة تلفزيونية عن دورها في مسلسل «الحارة»، وتسلّمت الجائزة نيابة عنها الفنانة ندى بسيوني، وحصلت الممثلة الشابة إيمان السيد على جائزة المركز التشجيعية.

أما في فئة جوائز الأفلام السينمائية التي شاركت في المهرجان، فحصل أحمد حلمي على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم «عسل أسود»، وسلّمته الجائزة آثار الحكيم عضو لجنة التحكيم، وحصل المخرج خالد مرعي على جائزة أحسن مخرج عن الفيلم نفسه، كما حصل الفيلم على جائزة المركز الكاثوليكي لأحسن فيلم عام 2010.

بينما حصلت الممثلة الأردنية صبا مبارك على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم «بنتين من مصر»، وفيلم «678» على جائزة لجنة التحكيم الخاصة. ونال الفنان ماجد الكدواني شهادة التقدير الخاصة عن دوره في هذا الفيلم. وعن العمل نفسه حصلت الممثلة الشابة ناهد السباعي على شهادة تقدير خاصة.