الملكة رانيا تؤكد اهتمام ملك الأردن بالمعلّم

الملكة رانيا العبدالله, الملك عبدالله الثاني بن الحسين, التنمية المستدامة, قمة التعليم العربي, لقاء الخميسي, تدريب, ورشة عمل

11 يوليو 2011

أكدت الملكة رانيا العبدالله اهتمام الملك عبدالله الثاني بالمعلّم والتحديات التي يواجهها مهنياً وشخصياً، معربة عن إيمانها برسالة ومهنة التعليم وبوجود الكثير من المعلّمات والمعلّمين المتميزين الذين يستحقون التقدير والتكريم. جاء ذلك خلال لقائها بمجموعة من الفائزين بجائزة المعلّم المتميّز في سنوات سابقة بهدف الاطلاع على أثر الجائزة في الميدان التربوي وعلى المعلمين أنفسهم.

وخلال نشاط آخر، حضرت الملكة رانيا جانباً من الجلسة الختامية لورشة تدريبية حول الممارسات المتكاملة للتنمية المستدامة، شارك فيها 41 متدربا من 16 مؤسسة حكومية وغير حكومية بالاضافة الى مشاركين من المملكة العربية السعودية. وأكدت الملكة على ضرورة إيجاد نهج تشاركي بين المؤسسات المعنية بالتنمية المستدامة لتحديد احتياجات كل منطقة حسب أولويات سكانها كونهم الأكثر دراية باحتياجاتهم ومعرفة بخصوصية مناطقهم، ومن ثم بناء آليات تترجم هذه الاحتياجات بشكل فعال وبمشاركة جميع القطاعات ذات الصلة ثم متابعتها وتقييم أثرها على المناطق والسكان، وتعزير أثرها في المجتمعات المحلية.