قلادة 'الماسة الإستثنائية' من دار معوّض Mouawad الأغلى في العالم

Mouawad, دار معوّض للمجوهرات, قلادة

01 ديسمبر 2013

تميّز وإبداع وإرث عائلي عريق هذه هي الصفات التي تحدّد هويّة دار معوّض. تملك الدار خبرة واسعة في تصميم إبداعاتها سواء كانت مجوهرات أو ساعات أو تحف فنية، إلا أن مكانتها الراقية كدار للمجوهرات المفضّلة لدى الملوك وكبار الشخصيات والمشاهير، كانت ولاتزال الدافع الأول لتزويدهم بمجموعات متنوّعة تتّسم بأسمى المعايير. وتملك عائلة «معوض» شغفاً كبيراً بالألماس فقد استحوذت العائلة على مرّ السنين على مجموعة من أكبر أحجار ألماس وأكثرها ندرة في العالم.

«الماسة الاستثنائية» هي واحدة من كنوز الدار وتعتبر أكبر ماسة لا تشوبها أي شائبة داخلية، ويبلغ وزنها 407.48 قيراطاً وهي مصنّفة من المعهد الأميركي للمجوهرات GIA.
تمّ إدراجها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأغلى قلادة في العالم. تتهادى الألماسة الاستثنائية بلونها الأصفر المميّز، وقد جرى تعديلها بالقص المتدرّج بشكل درع في قلادة رائعة مرصّعة بالألماس، تحتوي على مجموعة من ألماسات البيضاء متألّقة بعيار 229.52 قيراطاً، ويجمعها معاً ذهب وردي بعيار 18 قيراطاً.


رحلة الماسة

قطعت هذه الماسة، التي بلغ وزنها في حالتها الخام 890 قيراطاً، مشواراً طويلاً تخلّلته الصدف النادرة قبل أن تقتنيها عائلة «معوض». بدأت رحلة الماسة عندما وجدتها فتاة صغيرة من جمهورية الكونغو الديموقراطية في العام 1980 في كومة من صخور الكمبرلايت التي تمّ إهمالها ثم وجدت الماسة طريقها إلى خبير الألماس الشهير مارفن ساميولز الذي أمضى 4 سنوات من الإشراف على عملية قصّها لتأخذ شكلها المصقول الحالي. كما تمّ عرضها في العديد من المعارض، وكان أولها معهد «سميشونيان» في العاصمة الأميركية واشنطن. وآخرها في دبي في معرض معوّض في «دبي مول».


معوّض وغينيس

تنضم قلادة «الماسة الاستثنائية» إلى التحف البديعة الأخرى من «دار معوض للمجوهرات» والتي تمّ تصنيفها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية على مرّ السنوات وهي: حقيبة ألف ليلة وليلة من «معوض» بسعر 3.8 مليون دولار، وهي أغلى حقيبة يد في العالم. حمالة الصدر المرصّعة بالألماس بسعر 11 مليون دولار وألماسة Splendor من «معوض» وتعود إلى عام 1990 والتي كانت في وقتها أغلى ألماسة مفردة بشكل إجاصة.