أول فدائية تروي بطولاتها في العدوان الثلاثي

القاهرة (لها) 24 ديسمبر 2019


قالت زينب الكفراوي، أول سيدة فدائية تنضم للمقاومة الشعبية، والشهيرة بأم الأبطال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، تقديم الإعلامي عمرو خليل، المذاع عبر فضائية CBC، إن من يحب بلده يفعل من أجلها المستحيل، موضحة أنها كانت في الحرس الوطني إبان العدوان الثلاثى على بورسعيد، متابعة: "كنت سنة 54 أروح على قسم العرب أخد صندوق وأعدى على المقاهي عشان نجمع فلوس تبرعات للجيش وآخر النهار نسلمها لقسم العرب".

وتابعت أنها كانت يومياً تبدأ من الصباح نشاطها فى جمع التبرعات لتسليح الجيش المصري وقتها، مضيفة: "فوجنا في طيران بيضرب بالقنابل ومكنش عندنا خبر عن الهجوم على بورسعيد وجمعنا أنفسنا بسرعة كبيرة".

وأكملت السيدة الفدائية، أنها درست في الحرس الوطني كيفية الدفاع في حالات الطوارئ منها دهان المنازل اللون الأزرق، وغيرها، مؤكدة أن الجميع حاول أن يكون أكثر فاعلية وكنا نهاجم من انجلترا وفرنسا وإسرائيل وكانوا قذرين وضد الشعب، ولكنهم نسوا أن الشعب المصري يحب بلده كثيراً وجيناته حرة.

وأشارت زينب الكفراوي، إلى أن الرئيس السيسي قابلها في أحد المؤتمرات وقبل رأسها، قائلة: "عايزة أشوف الرئيس السيسي مرة أخري وأنا مريضة في مستشفى الجامعة"، لتروي ذكرى عن الرئيس جمال عبد الناصر قائلة: "الرئيس جمال عبد الناصر كان يحب بورسعيد يوم ما جاء بورسعيد كتبت ورقة للرئيس جمال عبد الناصر ووصلتها إليه فى يده ونفذ ما فيها بالفعل".