منة شلبي

تلفزيون الآن, فيلم قصير, ممثلة, منى شلبي, ممثّلون, أحمد عز , هشام سليم, يحيى الفخراني, صالح مرسي, بشير الديك, شريف سلامة , باسم ياخور, نادر جلال, شهر رمضان, مسلسل

26 يونيو 2009

احتفلت النجمة منة شلبي بتصوير مسلسلها الجديد «ملف سامية فهمي» الذي يشهد عودتها الى التلفزيون بعد مشاركتها في بطولة مسلسل «سكة الهلالي» أمام النجم يحيى الفخراني قبل ثلاث سنوات. منة قالت: «المسلسل مأخوذ عن قصة لصالح مرسي، وهي قصة حقيقية من ملفات المخابرات المصرية. وقام بكتابة السيناريو الخاص بالمسلسل السيناريست بشير الديك، ويشاركني البطولة النجم هشام سليم وشريف سلامة والفنان السوري باسم ياخور، ويقوم بالإخراج نادر جلال، وهذا الاسم من أهم الدوافع التي جعلتني أتمسك بهذا المسلسل».

وعن سبب اعتذارها في البداية عن المسلسل وما قيل عن طلبها لأجر كبير مما أدى إلى استبعادها، نفت منة هذا الكلام وقالت: «لم تحدث أي خلافات في مسألة الأجر لأنه لا يفرق معي كثيراً، وأنا عشقت المسلسل منذ القراءة الأولى للسيناريو ولكن سبب تفكيري في الاعتذار هو انشغالي بتصوير فيلم «بدل فاقد» الذي أشارك في بطولته النجم أحمد عز، وفي الوقت نفسه كنت أعرف أن أسرة المسلسل تريد أن يخرج هذا العمل إلى النور في شهر رمضان، وهذا جعلني أفكر أكثر من مرة خوفاً من أن أقبله ومن دون إرادتي أقوم بتعطيله لانشغالي بالفيلم، لذلك  تراجعت في البداية لأنني أحترم فني وأحترم مواعيد الآخرين، ولكنني وجدت تمسكاً كبيراً بي من صنّاع المسلسل الذين انتظروني حتى انتهيت من تصوير أغلب مشاهدي في فيلم «بدل فاقد» وبعدها تفرغت للمسلسل.

وبالفعل انتهينا من تصوير حوالي سبع ساعات كاملة استعداداً لعرضه في شهر رمضان المقبل». وعن دورها قالت منة: «أقوم بدور سامية فهمي فتاة مصرية وطنية تحب هذا البلد، ولها مواقف وبطولات مهمة لدرجة أنها قدمت خطيبها للمخابرات المصرية بعد تأكدها من تورطه في التجسس لمصلحة إسرائيل. وبصراحة أنا قلقة من هذا الدور ومن المسلسل بالكامل لأن الدراما المصرية منذ فترة طويلة لم تقدم عملاً عن الجاسوسية، كما أن هناك أعمالاً رائعة عن الجاسوسية شاهدناها وحققت نجاحاً رائعاً وقدّمها نجوم كبار، وأشعر بأن هذا القلق لن يزول إلا بعد عرض المسلسل في رمضان».