مسلسل يثير الجدل بإساءته لمنطقة سعودية والسلطات تتدخل

07 أبريل 2020

ذكر تقرير لصحيفة "عكاظ" السعودية أن أمير منطقة عسير تقدم بعد التنسيق مع وزارة الإعلام، بطلب وقف بث حلقتين من مسلسل "عناقيد" وعدم عرضهما على كل منصات التواصل الإعلامي. كما طالب القناة التي تعرضه بإنتاج عمل يظهر مكانة منطقة عسير التاريخية والحاضرة وبالاعتذار الصريح للها ولإمارتها وأهلها.

وجاء هذا بعدما أثارت الحلقتان الكثير من الانتقادات. واشار تقرير الصحيفة إلى أن الأمير شكل على إثر هذا لجنة متخصصة لدراسة محتوى الحلقتين.

ولفت إلى ان ذلك أظهر أنه تم تصويرهما في قريتين من أكثر القرى التاريخية عراقة في المنطقة، مع الإشارة إلى أنهما تضمنتا الكثير من الإساءات لأهاليها ولتاريخها وعاداتها وتقاليدها.

وأضاف أنهما خالفتا بعض مواد النظام الأساسي للحكم ومواد وأنظمة أخرى يعمل بها في وزارة الإعلام السعودية.

ونقل عن الإمارة رسالة وجهت إلى الأهالي وجاء فيها أن "قيادة البلاد وكل منصف ونقي في وطننا الغالي يدركون بكل تقدير واحترام ما تزخر به المنطقة في ماضيها وحاضرها من التقاليد العربية العريقة قولاً وفعلاً، من سخاء نادر وإيثار صادق وشجاعة ظاهرة ودين راسخ وولاء مطلق للوطن وولاة أمره واحترام بالغ للإسلام وشعائره ورموزه. وإن إمارة المنطقة تجل إرساء القيم الوطنية ودفع كل ما يمس استقرارها وثباتها وحفظ كرامة المنطقة إنسانها ومكانها على رأس أولوياتها ومسؤولياتها".