مسلسل «الاجتياح» مرشح لجوائز «الإيمي»

جوائز الإيمي, مسلسل

08 سبتمبر 2009

تفوّق مسلسل «الاجتياح»، على أكثر من 500 عمل تلفزيوني عالمي، رُشحت لنيل جوائز «الإيمي»، بوصوله إلى التصفيات النهائية، ليصبح أول عمل درامي عربي يُرشح لنيل جائزة فئة المسلسلات الطويلة، في تاريخ هذه المسابقة العالمية التي انطلقت في نيويورك في ستينات القرن الماضي. 

وأعلنت الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية، الجهة المنظمة للدورة السادسة والثلاثين من مسابقة «الإيمي»، عن اختيار المسلسل السوري «الاجتياح» من بين أكثر من خمسمائة عمل تلفزيوني عالمي، تقدمت بترشيحها للمنافسة على جوائز الإيمي، إلى جانب ثلاثة أعمال درامية عالمية هي المسلسل الأرجنتيني «لالولا»، ومسلسل «ليلة واحدة من الحب» من روسيا، ومسلسل «الجنة الاستوائية» من البرازيل إلى المسابقة النهائية.

ويذكر أن حفل تسليم جوائز الدورة السادسة والثلاثين من مسابقة جوائز «ايمي» سيقام في نيويورك في الرابع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بحسب ما أعلنته الجهة المنظمة للاحتفال.

يشار إلى أن مسلسل «الاجتياح» من بطولة نخبة من نجوم سوريا والعرب وعلى رأسهم النجم عباس النوري وديما قندلفت وانطوانيت نجيب ومكسيم خليل وصبا مبارك وحسن عويتي وكندة علوش وإياد نصار ومنذررياحنة ونادرة عمران وغيرهم، وهو من إخراج شوقي الماجري.