في غياب موسم الأعراس تعرفي على أشهر الفساتين البيضاء في السينما

26 مايو 2020

من ماريلين مونرو إلى شارون ستون عرفت السينما العديد من الفساتين البيضاء التي حققت الشهرة تماماً مثل النجمات اللواتي ارتدينها في أعمالهن.

ماريلين مونرو في The Seven Year Itch

ظهرت فيه وهي تخرج من السينما برفقة الممثل توم إيويل بدور ريتشارد شيرمان في جادة ليكسينغتون في نيويورك قبل أن يلاعبه الهواء كما هي الحال في الصورة الايقونية للفنانة.

غريس كيلي في To Catch a Thief

في عمل ألفريد هيتشكوك الذي عرض في العام 1955 ظهرت الممثلة بكامل جاذبيتها بعد أن أبدت إعجابها بسارق المجوهرات غاري غرانت بفستان لفت الكثير من الانظار. وجاء هذا قبل عام من زواجها من أمير موناكو.

إليزابيث تايلور في Cat on a Hot Tin Roof

جمع عمل ريتشارد بروكس هذا عملاقين في عالم السينما هما إليزابيث تايلور وبول نيومن حيث أديا دور زوجين تمزق حياتهما الخلافات. وظهر الفستان الأبيض في أحد المشاهد حيث كانت ماغي بوليت التي أدت الفنانة دورها وهي تنتظر حضور زوجها.

كلوديا كاردينال في The Leopard

عرض هذا الفيلم في العام 1963 وشاركت فيه النجمة إلى جانب ألان دولون. وهو مأخوذ عن رواية لغيسيبي دي لامبيدوزا وحصل على سعفة كان الذهبية في العام نفسه. وظهرت فيه النجمة بشخصية أنجليكا وارتدت فستانها الأبيض الشهير من تصميم الإيطالي Peiro Tosi.

أودري هيببورن في My Fair Lady

تألقت في كوميديا جورج كوكور الكوميدية بدور بائعة زهور قبل أن تحولها الأقدار إلى دوقة مزيفة وتدفعها إلى عيش قصة عاطفية عاصفة. وفي هذه الأجواء ظهر الفستان الأبيض المزين بحبات اللؤلؤ والموقع من Cecil Beaton. وحاز جائزة أوسكار أفضل زي سينمائي في العام 1965.

شارون ستون في Basic Instinct

شاركت فيه إلى جانب مايكل دوغلاس الذي كان يواجه تهمة قتل نجمة بوب. وأدت الفنانة دور كاثرين تراميل التي ارتدت فستاناً باللون الأبيض في مشهد أثار الكثير من الجدل.