'خدني معك' لسلوى القطريب بين 3 نجوم

الغناء, فضل شاكر, إليسا, ماجدة الصباحي, روميو لحود, كارول سماحة, سلوى القطريب, مشكلة / مشاكل وخلافات فنّية

17 يناير 2011

"خدني معك" هو عنوان لإحدى الأغنيات الرائعة التي قدّمتها الفنانة الراحلة سلوى القطريب (من أعمال روميو لحود) ولاقت رواجاً كبيراً في الثمانينات تقريباً.
وقد عادت الأغنية إلى الواجهة مجدداً لتكون محط تجاذب بين 3 نجوم هم كارول سماحة وفضل شاكر واليسا.
فما حصل، أن كارول سماحة التقت روميو لحود خلال مشاركتها في برنامج "ديو المشاهير" وغنّت الأغنية على المسرح.
ثم كان كلام لقاء على العشاء بينها وبين لحّود وتم الاتفاق على أن تقدم كارول هذه الأغنية بصفة رسمية (أي تسجيل استوديو) إلى جانب أغنيتين إضافيتين من أعمال لحود هما "قالولي العيد" (سلوى القطريب) و"أخدوا الريح وأخدوا الليل" (صباح).
وقررت كارول إصدار الأغنيات تباعاً لتكون البداية مع "آخدني معك" (بناء على تنازلات من لحود نفسه)، في حين أطلّت اليسا في برنامج "أبشر" وجرى اتصال هاتفي مع روميو لحود قال خلاله إنه مستعد لإهداء أغنية "قالولي العيد" لإليسا، ثم كان طلب اليسا أن تغني أيضاً أغنية "خدني معك"، إلاّ أن لحود قال لها إن كارول سماحة أخذت تنازلاً بها.
وربما نسي روميو لحود أنه أعطى أيضاً كارول تنازلاً بأغنية "قالولي العيد"، لكن عندما حصل الجدل الإعلامي حول الموضوع إذ خيّل للبعض أن هناك خلافاً بين كارول واليسا، عاد لحود وصرّح أنه بالفعل نسي أنه منح سماحة التنازل الخاص بالأغنية.
والملفت أن الإذاعات المحلية في لبنان بدأت ببث أغنية "خدني معك" بصوت الفنان فضل شاكر. فاعتقد البعض ان شاكر أيضاً يريد تسجيل الأغنية رسمياً، لكن ربما لا يعرف البعض أن شاكر قدم هذه الأغنية في العام 2003 بطريقة الحفلات الحيّة ضمن البوم كامل لإحدى حفلاته التي غنى فيها "خدني معك" و"أخدوا الريح" أيضاً لصباح.