كلمات مؤثرة من ابنتَي سعيد صالح ويونس شلبي: لا يتذكرهما أحد

القاهرة – "لها" 22 أكتوبر 2021

كشفت ابنتا النجمين الراحلين سعيد صالح ويونس شلبي عن نكران وجحود الوسط الفني لوالديهما بعد وفاتهما حيث لم يعلن أي مهرجان أو تفاعلية فنية تكريم أحدهما رغم كل ما قدماه للفن.

فقد وجهت هند سعيد صالح بسبب رسالة حزينة وباكية تكشف فيها عدم تكريم والدها ونسيانه من قبل الوسط الفني، متناسين أدواره المؤثرة في الفن.


ونشرت عبر حسابها الشخصي على "تويتر" قائلة: "محدش بقا يفتكرك ولا يسألني عليك زي الأول ياحبيبي كأنهم نسيوك أو عمرك ما ضحكتهم وفنيت عمرك للفن ربنا يجمعني بيك قريب يا أغلى وأحن أب في الدنيا".

كما استنكرت شيماء يونس شلبي، عدم تكريم والدها بعد وفاته رغم ما قدمه للفن، وقالت عبر صفحتها الخاصة على "تويتر": "محدش كرمك يا حبيبي ولا جاب سيرتك من بعد وفاتك كأنك مقدمتش شيء للفن ربنا يرحمك يا أحلي وأجمل أب في الدنيا ادعوله بالرحمة جزاكم الله خير".

وكان الفنان سعيد صالح قدر رحل عن دنيانا في 1 آب (أغسطس) عام 2014 إثر أزمة قلبية حادة وتم دفنه في مسقط رأسه بقرية مجيريا بالمنوفية.

في حين توفي يونس شلبي في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2007، بأزمة تنفسية حادة، وكان أجرى أكثر من عملية لزراعة شرايين في ساقه وأخرى جراحة قلب مفتوح وكان الأطباء قد أجروا تغيير ثلاثة شرايين في القلب حتى توفي ودفن في مقابر العيسوي بالمنصورة.


وكان يونس شلبي وسعيد صالح قد تألقا معاً في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، بجوار كل من عادل إمام والراحلين أحمد زكي وهادي الجيار، وأبدع شلبي في دور منصور ابن الناظر الذي يعاني من التلعثم في الكلام، وعدم قدرته على نطق جملة مفيدة، وكانت جنبات المسرح تهتز بقوة من الضحك فور تقمص شلبي للدور، في حين انطلق سعيد صالح على المسرح في دور مرسي الزناتي ابن الأثرياء البلطجي.