ورد الخال تستذكر والدها الراحل يوسف الخال

29 أكتوبر 2021

استذكرت النجمة اللبنانية ورد الخال عبر حساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي، والدها الشاعر يوسف الخال من خلال صورة جمعتهما في طفولتها.

وقالت ورد في تطبيق "إنستغرام": "ما بعرف اذا سبق ونشرت هالصورة، بس من الأعز عقلبي، بتذكر هون كنت بكيانة لأنو ما بدي نام، فرجّعوني إسهر معهن، عنيدة متل بييّ و واضح هالشي بهالصورة، بهالإيام لا عم أبكي ولا عم إضحك ولا عم نام، عناد ب عناد، متل هالبلد بلد الـ "لا".

يُذكر أنّ يوسف وورد هما ولدا يوسف الخال والفنانة التشكيلية السورية مها بيرقدار التي استذكرتها ورد أخيراً بقولها: "بعيداً عن كل شيء، عودة الى كل شيء، الى أمي التي رمت تيجان الدنيا لتحملني، مش بس بعيد الأم لازم نحط صورتها، اليوم بس زرتها وكل ما شوفها هو عيد إلي لأنو كل لحظة معها، حياة كاملة".


وعملت بيرقدار في الصحافة كاتبةً ورسّامة، كما عملت مُعدّة ومقدّمة برامج تلفزيونيّة وإذاعية في دمشق. وهي حاصلة على وسام الاستحقاق اللبناني.

وشاركت أيضاً في العديد من المؤتمرات والمهرجانات الشعرية في كثير من البلدان العربية. وأقامت عدداً من المعارض الفنية الانفرادية والجماعية، كما تولّت إدارة غاليري "وان" مع زوجها يوسف الخال بين عامَي 1970و1975. حتى 2017، أقامت 15 معرضاً فردياً و31 معرضاً مشتركاً. وكتبت كذلك الأعمال الدرامية والسيناريوات.