نجمات بلا عمل...

ريهام عبد الغفور, سمية الخشاب, ريم البارودي, نهال عنبر, بودرة الخدود, هالة فاخر, صابرين, فيفي عبده, دراما رمضان, أحمد بدير, مسلسل, ليلى طاهر

25 مايو 2011

فيما لم تجد نجمات كثيرات فرصة الحضور على شاشة رمضان هذا العام، ولو من خلال عمل واحد، مثل ليلى علوي ويسرا ونبيلة عبيد ونادية الجندي وغيرهن، هناك نجمات كثيرات يشاركن في أكثر من عمل، وهو ما يعتبره البعض شيئاً من الحظ، بينما يرى البعض الآخر أن هذا الحضور المكثف لبعض النجمات سببه موافقتهن على خفض أجورهن، وهو ما شجع المنتجين على الاستعانة بهن في أكثر من عمل.
من هؤلاء سمية الخشاب التي تشارك في عملين، الأول هو مسلسل «كيد النسا» مع فيفي عبده، ويناقش قضية صراع الضرائر في شكل كوميدي خفيف، وأيهما تستطيع أن تفوز بالزوج الذي يقوم بدوره الفنان أحمد بدير. أما المسلسل الآخر، فهو
«وادي الملوك» الذي تؤدي فيه دور سيدة صعيدية تصفه بأنه مختلف ومركب وصعب جداً، لأن اللهجة جديدة على أذن المشاهد وتضم مفردات صعيدية خاصة.

الحب والشر

الفنانة صابرين أيضاً تشارك في أكثر من عمل هذا العام، أولها مسلسل «لحظة ميلاد» الذي تجسد فيه دور زوجة الفنان كمال أبو رية الذي يتزوجها بعد قصة حب، إلا أن الأحداث تجعلهما في صراع دائم. أما الدور الآخر فهو في مسلسل «وادي الملوك» مع سمية الخشاب، وتجسد دور سيدة تدعى «صبح»، وهي امرأة صعيدية من قبيلة ذات أصل «حلبي». وأكدت صابرين أن الدور جديد عليها بكل المقاييس، خاصة أنه دور شرير، لأنها شخصية تحمل مشاعر الغلِّ والحقد والغيرة.


ثلاثة وجوه

تشارك التونسية درة في ثلاثة أعمال هي مسلسل «الريان»، حيث تلعب دور سميحة، الزوجة الأولى لأحمد الريان، كما تشارك في مسلسل «لحظات حرجة»، حيث تجسد دور فتاة تقع في حب طبيب، يؤدي شخصيته نضال الشافعي، أما العمل الثالث فهو مسلسل «آدم» مع تامر حسني.
تأتي بعد ذلك الفنانة الشابة ريم البارودي، بمشاركتها في مسلسل «عائلة كرامة» مع حسن يوسف وعفاف شعيب، ومسلسل «إحنا الطلبة» الذي يناقش قصة ستة طلاب جامعيين يعانون ظروفًا حياتية قاسية، ويجبرهم الفقر وقلّة الحيلة على السرقة، ليتحولوا إلى لصوص متخصصين في سرقة الشقق والفيللات في المناطق الساحلية. كما يتطرق العمل إلى السرقة الإلكترونية.


رقم قياسي

أما الفنانة الشابة ريهام عبد الغفور، فحققت رقماً قياسياً في عدد الأعمال التي تشارك فيها، إذ تمثّل في أربعة مسلسلات هي «أهل الهوى» الذي تقوم فيه بدور أم كلثوم، ويتناول قصة حياة الشاعر الكبير بيرم التونسي، ومسلسل «الريان» الذي يتناول قصة رجل الأعمال المصري الشهير في الثمانينات أحمد الريان (الفنان خالد صالح)، وتجسد فيه دور إحدى زوجاته. وتظهر ريهام في مسلسل «وادي الملوك» مع صابرين وسمية الخشاب، وأخيراً في مسلسل «تلك الليلة» مع حسين فهمي وإيمان العاصي، وهو من النوع البوليسي ويناقش جريمة غامضة.
وتشارك الفنانة عفاف شعيب في ثلاثة أعمال هي مسلسل «دوران شبر»، الذي يتناول العلاقة بين المسلمين والأقباط، ويشاركها في البطولة دلال عبد العزيز وسامي العدل، ومسلسل «آدم» مع تامر حسني، ومسلسل «عائلة كرامة» مع حسن يوسف، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول المشكلات العائلية التي تشغل بال المواطن المصري بشكل يومي. ويذكر أن مسلسل «عائلة كرامة» هو التعاون الدرامي الثاني بين عفاف شعيب وحسن يوسف، بعدما قدما معاً مسلسل «إمام الدعاة» عن قصة حياة الإمام محمد متولي الشعراوي.


من محمد هنيدي إلى هاني رمزي

أما الفنانة نهال عنبر، فتشمل مشاركتها هذا العام مسلسلين كوميديين، أولهما مع النجم محمد هنيدي من خلال مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة»، وتلعب فيه دور امرأة شريرة لا تنجب، وتوهم زوجها أنه السبب في هذه المشكلة حتى لا يتزوج من أخرى، وتستطيع الاستيلاء على ماله. والعمل الآخر مسلسل «عريس دليفري» مع هاني رمزي، حيث تجسد دور سيدة أعمال تملك فندقاً يعمل فيه هاني رمزي، وتقع ابنتها في غرامه فتحاول إبعادها عنه .
وبعد غياب طويل عن الدراما التلفزيونية تعود الفنانة ليلى طاهر في عملين، الأول في دور فلاحة في مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة»، والآخر دور سيدة غجرية في مسلسل «وادي الملوك» مع صابرين وسمية الخشاب. أما رجاء الجداوي فتشارك في مسلسل «سمارة» مع غادة عبد الرازق ولوسي، ومسلسل «جوز ماما» مع هالة صدقي.
كما تشارك الفنانة هالة فاخر في عملين أيضاً، الأول كوميدي هو «عريس دليفري» مع هاني رمزي، والآخر بوليسي هو «تلك الليلة» مع حسين فهمي.