منافسة على "الفرصة" ضمن أجواء ملؤها التشويق من سلسلة "خارج السيطرة"

17 ديسمبر 2021

من إنتاج "استوديوهات MBC"، تُعرض الحلقة الثانية من سلسلة "خارج السيطرة" بعنوان "الفرصة" من إخراج أحمد خالد على "شاهد VIP". تدور الحلقة حول "توفيق"، مدير عام إحدى الشركات الكبرى الذي يعلن عن إجراء مسابقة بين اثنين من موظفيه "هاني" و"شريف"، يحصل بنتيجتها أحدهما على منصب نائب المدير، فيدعوهما مع زوجتيهما إلى قصره المريب المسكون، حيث يقيم مع زوجته ويبدأ مسابقة على مراحل من أجل المفاضلة بينهما، حتى يصل إلى المرحلة النهائية الحاسمة. ويقوم الاختبار على الاختيار بين الوظيفة أو الزوجة.

حسن الرداد

يوضح حسن الرداد أن "حلقة "الفرصة" من سلسلة "خارج السيطرة"، تمثل أول تعاون لي مع "استوديوهات MBC" و"مجموعة MBC"، ويسعدني هذا التعامل"، لافتاً إلى "أننا أمام عمل تشويقي ورعب، وهي المرة الأولى التي أقدّم فيها هذا النوع، وهي فرصة لي للعمل مع مخرج موهوب ومتمكن من هذا النوع كأحمد خالد"، موضحاً: أقدّم في الحلقة شخصية "هاني"، وقد استمعت جداً بأدائها، فهو يعيش صراعاً قد ينطبق على كلّ الناس"، ومؤكداً أن "الرعب بالإجمال ليس موجود بكثرة في السينما أو في الدراما، وقد اجتمعت عناصر عدة زادت من حماستي للمشاركة في هذه الحلقة، منها المخرج المتميز والإنتاج الغني لمجموعة MBC ومنصة "شاهد".

كامل الباشا

من جانبه، يشرح النجم الفلسطيني كامل الباشا الذي يقدّم أدواره الأولى في الدراما المصرية قائلاً، "أؤدي في العمل دور "توفيق" وهو إنسان ثري، يُخضع الموظفين لمسابقة لاختيار نائب له في الشركة، والحلقة هي عبارة عن هذه المسابقة وما تشهده من مواجهات، يتسلّى بها "توفيق" وزوجته "كاميليا" (سوسن بدر)، بطريقة مخيفة نوعاً ما". ويشيد الباشا بالتعاون مع بدر موضحاً: "هذه فرصة إيجابية أن ألتقيها وأمثّّل معها، كما أنها إنسانة مرحة ومجتهدة خلال التصوير"... ومختتماً حديثه بالقول: "ما يجذبني للعمل هو النص الجيد ورؤية المخرج، وهذان العنصران متوافران هنا، إضافة إلى التعاون مع "استوديوهات MBC"، وأقدّر التوجه الجديد لإنتاج أعمال خارج النطاق المتعارَف عليه".

سوسن بدر

تعتبر سوسن بدر نفسها محظوظة بالعمل مع "مجموعة MBC"، وتقول عن شخصية "كاميليا" التي تؤديها في الحلقة: "هي شخصية ثرية، أرستقراطية، لكن طوال الوقت لا يمكننا أن نعرف إذا كانت شخصية حقيقية أم لا، صادقة أم لا!، وهذا ما نكتشفه في سياق الأحداث". وترى بدر أن "الجميل والمختلف في الإخراج والنص أن ثمة علامة استفهام الإجابة عليها تكون في اللحظة الأخيرة، وهذه ميزة أعمال التشويق". وتردف بالقول إن "المرأة تتوافق تماماً مع زوجها في الأفكار، حيث يضعان الناس تحت اختبارات فيها تشويق وإثارة". وعن العمل مع كامل الباشا، تقول: "أنا من جمهور هذا الممثل، فهو قيمة فنية كبيرة". وتختتم بالقول: "أبحث دوماً عن الأدوار الجديدة التي تثير الدهشة عند المشاهد، وأكثر ما يخيفني هو أن أصل إلى مرحلة أعجز فيها عن تقديم الجديد".

محمد شاهين

أما محمد شاهين فيقول: "أقدم دور "شريف" وهو إنسان عادي لديه طموحات، وقد يرضى بتقديم بعض التنازلات أحياناً للوصول الى ما يريد"، موضحاً أن "التشويق في العمل أكثر من الرعب، وفيه لعبة قد يخسر الناس فيها الكثير". ويضيف: "سعيد بالعمل مرة أخرى مع سوسن بدر، وبلقائي الأول مع الممثل كامل الباشا، فهما يشكّلان ثنائياً جميلاً، وكذلك مع حسن الرداد، اللذين سيكونان الصديقين العدوين طوال الحلقة، وهما زميلان في العمل، يحولهما مدير الشركة "توفيق" إلى متنافسَين على منصب ما".

الجدير ذكره أن حلقة "الفرصة" من سلسلة "خارج السيطرة"، تضم كوكبة من الممثلين: منهم: حسن الرداد، سوسن بدر، كامل الباشا، محمد شاهين، ميس حمدان وآخرون، وهي من إخراج أحمد خالد.