عادل إمام في حماية حرس خاص

عادل إمام, صفوت غطاس , أعمال رمضانية, يوسف معاطي, فرقة ناجي عطاالله, رامي إمام, قناة ام.بي.سي ١, مسلسل

06 يوليو 2011

عاد الفنان عادل إمام من مدينة بورسعيد الساحلية المصرية، بعدما انتهى هناك من تصوير بعض المشاهد الرئيسية لمسلسله «فرقة ناجي عطا الله» الذي يحاول جاهداً الانتهاء منه قبل دخول شهر رمضان. بهذا المسلسل يعود عادل إمام إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب أكثر من خمسة وعشرين عاماً، منذ آخر أعماله «دموع في عيون وقحة» الذي أدى خلاله دور الجاسوس المصري جمعة الشوَّان الذي جندته المخابرات الإسرائيلية في منتصف الستينات للتجسس على مصر. وقد لاقى المسلسل حينها نجاحاً كبيراً وضع عادل في منطقة نجومية مختلفة. وسبق هذا العمل التلفزيوني مسلسل آخر هو «أحلام الفتى الطائر»، ولاقى أيضاً نجاحاً كبيراً، لذا يعمل عادل إمام جاهداً على أن تكون عودته الى التلفزيون هذا العام مختلفة، خاصة بعد النقد الشديد الذي تعرض له بسبب مساندته المستمرة للنظام المصري السابق، وموقفه من الثورة الذي أدى إلى وضعه على أولى مراتب القائمة السوداء مع عدد كبير من الفنانين المصريين.

وبعد عودته من بورسعيد، بدأ عادل إمام تصوير بعض المشاهد الداخلية للمسلسل في استديو النحاس بحي الهرم. ونظراً الى الأحداث الجارية حالياً في سورية التي كان مقرراً استكمال التصوير فيها تم الاتفاق على التصوير في لبنان، نظراً الى تشابه الطبيعة بينه وبين سورية.

المسلسل تدور أحداثه حول ضابط مصري يعمل في السفارة المصرية في تل أبيب، يستضيفه أحد البرامج الحوارية في التلفزيون الإسرائيلي، فيهاجم السياسة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، مما يدفع السلطات الإسرائيلية إلى تجميد أمواله المودعة في أحد البنوك الإسرائيلية، ثم يفصل من عمله، وهو ما يجعله يقرر استرداد هذه الأموال عن طريق مجموعة انتحارية يختارها بنفسه بعد عودته إلى القاهرة، وتضم هذه المجموعة كلاً من نضال الشافعي، أحمد صلاح السعدني، عمرو رمزي، أحمد تهامي، ومحمد عادل إمام.

والمعروف أن هذا المسلسل الذي كتبه يوسف معاطي ويخرجه رامي إمام، هو الأكثر كلفة بين مسلسلات شهر رمضان المقبل، خاصة أن أجر عادل إمام وحده هو الأعلى بين كل نجوم رمضان هذا العام ويتردد أنه تخطى عشرين مليون جنيه. ونظراً الى طبيعة الأحداث فقد توقفت كل المفاوضات التي بدأتها القنوات الفضائية لشراء المسلسل لعرضه على شاشاتها منذ أحداث الثورة، إلا أنها عادت الى طاولات المفاوضات بعد عودة الأمور إلى نصابها إلى حد بعيد.

من ناحية أخرى، أعلن منتج المسلسل صفوت غطاس أن توقف تصوير المسلسل أشهرا أدى إلى ترحيل الجدول الزمني للتصوير، وهو ما سيؤدي إلى مواصلة التصوير خلال شهر رمضان. ومن ناحية أخرى قرر غطاس الاستعانة بحرس شخصي لحماية الفنانين وأجهزة التصوير، بعد أن تعرض طاقم العمل لمضايقات من بعض الشباب أثناء تصوير بعض المشاهد الخارجية في إحدى المناطق الشعبية بأحياء القاهرة، وهو ما أدى إلى توقف تصوير مشاهد المسلسل أكثر من مرة. المسلسل سيعرض خلال شهر رمضان على شاشة MBC1.