'ديو المشاهير' يحتفل...

إحتفالات, وديع الصافي, عيد ميلاد, أميمة الخليل, سارة فرح, برنامج ديو المشاهير

08 نوفمبر 2011

كان لحضور الفنان الكبير وديع الصافي في السهرة السابعة من «ديو المشاهير» طابع خاص، خصوصاً أن البرايم تزامن مع احتفاله بعيد ميلاد التسعين. فكانت مناسبة لأن تقدم دينا عازار تحية ومعايدة من القلب وانضمّ إليها المشاركون وأعضاء لجنة التحكيم والحضور في تمني دوام الصحة والعافية للفنان الكبير. وقد أظهر الفنان عبدالله بالخير محبةً وتقديراً كبيرين للصافي فعاد وغنّى له منفرداً «عيد ميلاد سعيد» فشكره الصافي ورحّب به في لبنان.


وكان الصافي قد افتتح السهرة بأغنية «يا قمر الدار» إلى جانب الممثل السعودي عمر الديني الذي حصل على تصويت إيجابي من أعضاء لجنة التحكيم الثلاثة لحسن أدائه. وأثناء وجوده على المسرح، قدّم الممثل السعودي التعزية لشعب المملكة العربية السعودية بخسارة الأمير سلطان بن عبد العزيز واصفاً إياه بـ «الرجل العظيم والعملاق بأخلاقه وتعاونه وخيره». وقال: «هذا البرنامج خيري، وعندما نتحدث عن الأهداف الخيرية، لا بد من أن نذكر سلطان الخير، الأمير سلطان».

وقدّم أعضاء اللجنة والفنان وديع الصافي ودينا تعازيهم لعمر ولشعب المملكة السعودية. وأطل وديع الصافي مرةً ثانية مع الممثل كارلوس عازار ، فقدّما أغنية «جنّات عَ مدّ النظر»، وكان لافتاً أداء كارلوس وصوته في الأغنية فنال التصويت الإيجابي من أعضاء اللجنة الذي أثنوا على صوته وأدائه. وكانت لحظات مؤثرة عندما أطلّ والد كارلوس جوزيف عازار في ريبورتاج متمنياً لابنه مستقبلاً باهراً، فبدا التأثر واضحاً على وجه كارولس قبل أن يبدأ الغناء.

أطلّ أيضاً وديع الصافي مع الممثلة ماغي بوغصن في أغنية «هيدا لبنان» فصوّت لها روميو لحود سلبياً مع الإشارة إلى صعوبة الاغنية وإلى قدرة بوغصن على الغناء بشكل أفضل في مرّات أخرى لامتلاكها خامة صوتية جميلة. أما أسامة الرحباني وعبدالله بالخير فصوّتا لها إيجابياً.

حلّت أيضاً ضيفة في السهرة السابعة من «ديو المشاهير» خريجة «ستار أكاديمي 8» سارة فرح التي غنّت «قدّك الميّاس» الى جانب المخرج سيف الدين السبيعي فحصلت على تصويت إيجابي من روميو وعبدالله، فيما كان التصويت سلبياً من أسامة الذي لم يعجبه أداء السبيعي في بداية الأغنية، كما طالبه بمزيد من الثقة بالنفس على المسرح.

أما إطلالة سارة الثانية، فكانت إلى جانب الممثلة باميلا الكك في أغنية «لمّا ع طريق العين» فنالت باميلا تصويتاً إيجابياً من روميو لحود وعبدالله بالخير اللذين أشادا بأدائها الجيد واللوك الجميل الذي أطلّت به، فيما صوّت لها أسامة سلبياً معتبراً أن لوك باميلا لا يتناسب مع طبيعية الأغنية الجبلية. لكن في الوقت نفسه أشار إلى تحسّن في أدائها.

وغنّت خريجة «ستار أكاديمي 8» أميمة أغنية «جايي جايي» مع الملحن اللبناني طارق أبو جودة الذي أطل مرتدياً قميصاً كُتب عليه: «صوّتوا  فقط لطارق وجعيتا»، وتحدّث بمزاح عن أهم حدثين في هذه المرحلة وهما التصويت بهدف دخول مغارة جعيتا في لبنان ضمن عجائب الدنيا الطبيعية السبع، والحدث الثاني مشاركته في «ديو المشاهير». وقد حصل على تصويت سلبي من روميو وأسامة لتراجع أدائه، فيما نال تصويتاً إيجابياً من عبدالله.

في ختام السهرة، غادرت باميلا مع جائزة مالية مقدارها 15000 دولار ستقدّمها إلى مؤسسة السيدة منى الهراوي للتلاسيميا والسكري Chronic Care Center. وعبّرت عن تأثرها الشديد لمغادرتها لأنها كانت ترغب في البقاء وقتاً أطول في البرنامج.