محمود عبد العزيز يستعين بمحمد مفتاح

المخرج عادل أديب , محمود عبد العزيز , مسلسل, محمد مفتاح

07 ديسمبر 2011

بدأ النجم محمود عبد العزيز جلسات عمل مكثفة مع المخرج عادل أديب والسيناريست محمد سليمان للتحضير لمسلسل «باب الخلق» الذي يعود به إلى شاشة التلفزيون بعد غياب.

تدور أحداث المسلسل حول مواطن بسيط يعيش في منطقة شعبية، يعمل مدرّس لغة عربية ويتفاعل مع قضايا مجتمعه. فهو نموذج لابن البلد الخفيف الظل ويسعى إلى تحقيق أحلام وطموحات كثيرة تراوده منذ صغره، ولكن فجأة تضطره ظروف الحياة لمغادرة أرض وطنه للعمل في إحدى الدول، وهناك تنقلب حياته رأساً على عقب، ويعود بعد سنوات إلى مصر ليبدأ رحلة جديدة مع أهله.

وكان المؤلف قد عدّل السيناريو أكثر من مرة بناء على طلب من محمود عبد العزيز حتى انتهى منه في الصورة التي يرضى عنها النجم الكبير.

يشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين، منهم حمدي أحمد وصفية العمري ومحمود الجندي وعايدة رياض وفاروق فلوكس ودينا ومنة فضالي وعبير صبري وشيرين عادل وتامر هجرس، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة.

ولأول مرة في الدراما المصرية سيشارك النجم المغربي محمد مفتاح لتجسيد شخصية مهمة ومؤثرة في تطور الأحداث، كما قرر المخرج عادل أديب الاستعانة بخبير المعارك والمفرقعات العالمي «أندرو» من جنوب أفريقيا.