عودة الموسيقار صلاح الشرنوبي...

خطف, صلاح الشرنوبي

28 مارس 2012

تمكنت أجهزة الأمن المصرية من القبض على المتهمين بخطف الموسيقار صلاح الشرنوبي، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة فأحيلوا على النيابة للتحقيق.

وكانت تحريات ضباط المباحث في الجيزة قد توصلت إلى أن الشرنوبي غادر دارته الكائنة في مدينة السادس من أكتوبر في الساعة الثالثة بعد الظهر متوجها إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث التقى المخرج عمر زهرة ومساعده، وانتهوا من العمل بعد قرابة ثلاث ساعات، ثم توجهوا إلى المهندسين، حيث التقوا مطربة صاعدة تدعى «حنين» كانت مقيمة في الخارج سنوات وعادت حديثاً إلى القاهرة.

ثم اتصل الشرنوبي بزوجته في السابعة والنصف مساءً ليخبرها بجلوسه برفقة اثنين من أصدقائه والمطربة الصاعدة، وتوجهوا عقب ذلك إلى طريق المريوطية لإيصال المطربة إلى منزلها.

أضافت التحريات أنهم بمجرد وصولهم إلى المريوطية، اقترح الشرنوبي على صديقيه أن ينتظراه في أحد المقاهي الى حين يوصل المطربة إلى منزلها، علماً أن الساعة كانت قد قاربت الأولى فجراً، لكن انتظار صديقيه له طال، وعندما شعرا بالقلق لتأخره بادرا بالاتصال به، إلا أنهما فوجئا بأن هاتفه مغلق، فانصرفا من المقهى معتقدين أن الشرنوبي عاد إلى منزله.

وكشفت التحقيقات أن زوجة الشرنوبي اتصلت به في تمام الثانية فجراً للاطمئنان إليه فتبيّن لها أن هاتفه مغلق، وبعد قرابة ساعتين اتصل بها زوجها مؤكداً لها تعرضه للاختطاف، وطلب منها تنفيذ طلبات الجناة، ثم انقطع الاتصال فجأة. وبعد ثلاث ساعات اتصل بها شخص مجهول، وطلب منها 180 ألف دولار مقابل عودة زوجها، فتم تشكيل فريق بحث وأمكن ضبط المتهمين.