أسبوع Art Basel Miami يجمع بين الفنون والموضة والديكور والمجوهرات

ميامي - حياة عموري 25 ديسمبر 2022

كانت ميامي بيتش هذا الموسم صاخبة مثل كل عام خلال معرض Art Basel العالمي الذي يجمع بين الفنون والموضة والديكور والمجوهرات. أسبوع يجتمع فيه أهمّ الفنّانين والرسّامين والمشاهير من كل أنحاء العالم في ميامي لحضور فعاليات المعرض وكل ما تقدّمه الماركات العالمية والمناسبات الخاصة التي تُقام على هامشالمعرض. يضم Art Basel Miamiأيضاً Design Miami ومعارض تُقام على شاطئ البحر.


Dolce & Gabbana

افتتحت دار Dolce & Gabbana متجرها للأثاث والديكور في "ميامي ديزاينديستريكت"الذي يعتبر من أرقى مجمّعات التبضّع في العالم. الأثاث يعكس هوية "دولتشي إي غابانا" بالأناقة والترف، من أثاث ذهبيّ أو مطبّع بنقوش الحمار الوحشيّ والنمر.


LOUIS VUITTON

تعاونت دار "لويس فويتون"مع عدد من الفنّانين وقدّمت مجسّمين من الشمع من Yayoi Kusama، بالإضافة إلى مجسّم باندا من تصميم Takashi Murakami، ولوحات فنّية لكل منRichard Prince و Alex Katz ، وصورة للفنّان Jean Larivière، إلى جانب مجموعةArtycapucinesالأيقونية. كما عرضت "لويس فويتون" مجموعة من الحقائب التي ستكون متوافرة في المتاجر عام 2023.


TIFFANY & GO

أما دار المجوهرات العريقة "تيفاني أند كو" فقد افتتحت موقعاً مؤقتاً للعلامة- Pop UP- تعرض فيه مجموعة من المجوهرات الراقية والتي تضمّ تصاميم من مجموعة Tiffany T و Elsa Perettiو Tiffany Lock وغيرها. افتتح الموقع عددٌ من المشاهير أبرزهم هايليبيبر وJ. Balvin وPharrell Williams وغيرهم من الشخصيات الشهيرة في ميامي. كما رأينا عدداًمن التفاصيل التي تذكّر بالفنّان آنديوارهول الذي تعاونت معه الدار من عام 1956 إلى عام 1962. وتقدّم Tiffany & Co حالياً تجربة Breakfast at Tiffany’s في Tiffany

Café الذي ما زال من الممكن زيارته في "ميامي ديزاينديستركت".


Christian Dior

خلال هذا الأسبوع أيضاً وللمرّة السادسة، تعاونت دار Christian Dior مع عدد من الفنّانين العالميين لإطلاق مجموعة خاصة من حقيبةLady Dior، أبرزهم الفنّانة السعودية منال الضويان، التي تُعدّ من رائدات الفنون البصريّة والفنّ المعاصر.


Fendi

دار "فندي" شاركت أيضاً في Art Basel وافتتحت متجر Fendi Casa للأثاث والديكور، الأول في أميركا، وكذلك في منطقة Miami Design District المرموقة.


وفي Design Miami كانت المفاجأة بتعاون الفنّانة اللبنانية ندى دبسمع دار Kohler العالمية ضمن مشروع Transcendence by Nada Debs، حيث عملت ندى مع Kohler WasteLAB على تصميم فكرة منتجع صحّي مستوحى من "الحمّام العربي" التقليدي ومكوّن من بلاط صُنّع من 11.38 طنّاً من مواد تم تدويرها من مطامر النفايات، وقد صمّمته ندى دبس لشركة Kohler توطيد التزامها بالاستدامة.