نجوم 'كيكا على العالي'

نادر جلال, صلاح عبدالله, للا حسناء, مسلسل

25 أبريل 2012

«كيكا على العالي» اسم لعبة كان يمارسها الأطفال قديماً، وهو الأمر الذي استهوى المخرج نادر جلال وقرر أن يخوض بها تجربة تلفزيونية جديدة تحمل عنوان اللعبة، ويقوم ببطولته مجموعة من الشباب، منهم حسن الرداد وميس حمدان وأحمد صفوت وآيتن عامر وصلاح عبد الله وحسناء سيف الدين وتأليف حسام موسى.

ويعالج من خلاله ما يتعرض له عدد من البسطاء خلال حياتهم، خاصة الفئة التي تعيش تحت خط الفقر، وتطلع العديد منهم للوصول إلى القمة وتحقيق طموحاتهم بأي ثمن، سواء كانت بشكل مشروع أو غير مشروع، حيث تناقش أحداث المسلسل قضية اجتماعية مهمة، وهي طموحات الشباب والفقر والفساد، خاصة الذين يقطنون الأماكن العشوائية. ويعرض المسلسل صوراً مختلفة لمشاعر الصداقة والحب في تلك المناطق، ومدى الارتباط والتكافل بينهم.

وصوّر المخرج عدداً من المشاهد في إحدى الفيلات، كما انتهى من تصوير ما يقرب من ثلاث ساعات في ديكور الحارة بمدينة الإنتاج الإعلامي، على أن ينتقل إلى استوديو المغربي لاستكمال التصوير، كما يتبقى عدد من المشاهد التي ستصوَّر ما بين ملاعب الغولف في أحد الأندية وبعض شوارع القاهرة .

وقد لجأ المخرج نادر جلال إلى البطولة الجماعية، نظراً الى النجاح الذي حققه مسلسل «المواطن إكس» العام الماضي، علماً أنه أنجز تصوير أصعب مشهد جامعاً عدداً كبيراً من المشاركين في المسلسل، الى جانب عدد من الكومبارس وجنود الأمن المركزي، لتصوير مطاردات وإطلاق نار.

وكمنت صعوبة المشهد في حالة الخوف والرعب التي انتابت عدداً من الفنانين خشية حدوث أي إصابات أثناء المطاردات بالسيارات وإطلاق النار، ولهذا السبب استعان المخرج بعدد من المتخصصين في المطاردات والتفجيرات.