المخرج أحمد يعقوب: مهمة الإمارات إلى القمر ملهمة عملي الجديد في "الإمارات تبتكر 2023"

16 فبراير 2023

مع انطلاق فعاليات ونشاطات شهر الابتكار في الإمارات 2023 الذي انطلق خلال شهر شباط (فبراير) الجاري تحت شعار "الإمارات تبتكر 2023" والمستمرة لآخر الشهر، والذي تضمن مشاركة واسعة في كل مدن ومناطق الدولة، عبّر المخرج أحمد يعقوب عن فخره بالمشاركة من خلال تصوير وإخراج الفيديو الإعلاني الرسمي لـ"الإمارات تبتكر 2023"، والذي قدّم فيه محاور عدة، منها: الاستدامة، مستقبل الرعاية الصحية، جودة البنية التحتية، مُدن المستقبل، التغيّر المناخي، الطاقة ورؤية وتوجّه دولة الإمارات نحو الفضاء، وغيرها من الأفكار التي تدور حولها الفعالية السنوية المهمة.

وقال يعقوب: "سعدت بتصوير واخراج الفيديو الخاص بشهر الابتكار لهذا العام 2023، والذي حمل بين طياته العديد من الأفكار. كان إلهامي الأول فيه هو رؤية وتطلعات دولة الإمارات نحو التغير المناخي والمستقبل وصولاً الى الفضاء، مرتكزاً في رؤيتي وإعدادي لمشاهده وتصويره الى رؤية وتطلعات أصحاب السمو بتعزيز وتطوير الأفكار والقدرات المبتكرة، وخلق ثقافة ابتكار واسعة النطاق".

وأضاف المخرج في حديثه عن العمل الجديد "الإمارات تبتكر 2023": "في كل عمل أقدّمه، أحرص دائماً على ترك بصمة وإحداث تغيير مؤثر، حيث تمثلت في هذا العمل بتصميم مشهد أصحاب السمو وهم على سطح القمر في بدايته، تزامناً مع إطلاق المستكشف راشد ومهمة الإمارات إلى القمر، وصولاً الى مشهد التغير المناخي في نهايته تزامناً مع عقد مؤتمر الأطراف العالمي COP28 خلال نهاية هذ العام، وأعتبرها تجربة كبيرة لحدث مهم، والذي قدمه بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي".

وأكد المخرج أحمد يعقوب أن "تجربة الإمارات في الابتكار، برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تستحق أن تروى للعالم لأنها تجسد أفضل مثال لما يمكن الابتكار أن يحققه بقدرات الإنسان والمكان، والتي تجسد رسالة دولة الإمارات في وضع الابتكار بخدمة مستقبل الإنسانية جمعاء".

ويُعدّ أحمد يعقوب من المخرجين الشباب الذين يحرصون على العمل بأفكار وأساليب مختلفة ومؤثرة، حيث إنه يستخدم أهم وأحدث تقنيات التنفيذ من بداية العمل الى أن يصل الى الجمهور، مؤكداً أنه يعمل حالياً على مجموعة من الأعمال التي سترى النور قريباً، وقد تعاون فيها مع جهات عدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.