Duro Olowu يصمّم مجموعة MAX&Co لهذا الصيف إهتمّي بمظهرك دائماً

ميلانو - حياة عمّوري 02 أبريل 2023

«لا أحد يشعر بالثقة بنفسه في كلّ لحظة، وأشعر أنّ المرأة تقوم بمجهود مضاعف لتحبّ نفسها»

عندما كنت أعيش وأعمل في روما، كانت MAX&Co علامتي المفضّلة دائماً، ألجأ إليها لشراء أزياء العمل وعطلة نهاية الأسبوع، حتّى أنّني أحتفظ ببعض التصاميم في علبة في خزانتي تستعيرها اليوم ابنتايّ! وكلّ مرّة أزور فيها إيطاليا، يجب أن أمرّ إلى المتجر وأتسوّق!

أمّا اليوم، فأنا أزور MAX&Co في ميلانو لأطّلع على مجموعة الصيف الجديدة وأقابل المصمّم Duro Olowu الذي صمّم مجموعة ربيع وصيف 2023. دورو أولووو مصمّم ومنسّق أزياء بريطانيّ- نيجيريّ، قدّم المجموعة بخطوط جريئة وأزهار رومانسيّة ومطبوعات هندسيّة؛ قطع من السهل أن ترتديها المرأة.


- حدّثنا قليلاً عن نفسك. مَن هو دورو أولووو؟

مصمّم أزياء وأشعر أنّني محظوظ جدّاً بأن تكون هذه مهنتي. أعشق تصميم الأزياء والتعامل مع الأقمشة، والعمل في هذا المجال... وأن أتمكّن من اتّباع شغفي وحبّي هو نعمة لي!

- متى شعرت بحبّك للتصميم؟

منذ صغري. كنت دائماً أعلم!

- كيف حصل التعاون مع MAX&Co؟

اتّصلوا بي منذ عام تقريباً. أنا أعرف هذه الدار منذ وقت طويل، وأحبّ أنّ تكون MAX&Co علامة للشابّات اليافعات، ولكن أيضاً للمرأة في أيّ عمر. كما أنّ أسعارها معقولة بالنسبة الى جودة التصاميم والأقمشة، وهي أيضاً علامة فيها مجال واسع للإبداع: كانت لي الحريّة المطلقة في التصميم. 

- ماذا وضعت فيها من لمساتك؟

حبّي للأقمشة المطبوعة، حبّي للمرأة مهما كان حجمها، وحبّي للفنون والثقافات المختلفة وتقديري لها.

- أين بدأت بالمجموعة؟

استلهمت المجموعة من لويدجي غيري، مصوّر في السبعينيات والثمانينيات، كان يصوّر مشاهد للحياة الإيطالية الجميلة بسيناريوهات بسيطة. جمال البساطة الذي كانت تلتقطه عدساته... عادة، أكثر الأشخاص إلهاماً هم أبسطهم... يرتدون الملابس التي تفرض الاحترام وتُشعرهم بالفخر. تخيّلت أنّ لويدجي غيري المصوّر ما زال على قيد الحياة، وأنّه في زيارة إلى داكار. فهو أوضح للعالم أنّ ثمة ثلاثة أشياء تجمع البشريّة ببعضها البعض: الأشخاص، الأماكن والألوان. وهذا ما يجمعنا.

- ما زالت النساء تخاف من المطبوعات الصاخبة. ما هي نصيحتك لهنّ؟

المجموعة فيها الكثير من المطبوعات الملوّنة، فهذه كانت الفكرة الرئيسيّة. أعتقد أنّه كلّما أكثرت من المطبوعات معاً، بدت أجمل ومتناسقة أكثر. هذا لا يعني أنّكِ ملزمة بارتداء الأزياء المطبوعة مع الخطوط مثلاً، ولكن أن تختاري منها ما يناسب شخصيّتك. ليس من الضروري أن ترتدي هذه المجموعة وحدها، بل صمّمتُها لتتناسب مع أزياء أخرى في خزانتك.

- مَن سيرتدي هذه المجموعة؟

فتاة شابّة، عنيدة، لا تريد أن تكون إطلالتها مثل غيرها. تتبع السياسة وتعرف حقوقها، ذكيّة وتحبّ المرح. فتاة تدرك تماماً ماذا تريد. 

- ماذا يجذبك في المرأة؟

شخصيّتها، إطلالتها وضحكتها. المرأة التي لا تأخذ الحياة بكلّ جديّة بل تترك مكاناً للمرح. لا أحد يشعر بالثقة بنفسه في كلّ لحظة، وأشعر أنّ المرأة تقوم بمجهود مضاعف لتحبّ نفسها.